السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو الأونروا و"م.ت.ف" لإنهاء معاناة أصحاب المنازل المهدمة

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 14:24 )
غزة- معا - دعا عبد الحميد حمد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول المكتب القطاعي للاجئين فيها لإنهاء الاحتجاجات لأصحاب المنازل المهدومة على الإجراءات "المجحفة"بحقهم من قبل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

ولفت حمد في بيان وصل معا نسخة منه إلى محاولة الأونروا من خلال العقود لاستلام الشقق السكنية في المشروع السعودي فرض إجراءات تنفي ملكية السكن لهؤلاء اللاجئين بالإضافة إلى سحب يد الأونروا من تقديم الخدمات البيئية والصحية للمشروع السعودي وباقي المشاريع الأخرى بالمحافظات الجنوبية لقطاع غزة، والتي جرى الانتهاء من تشطيبها وأصبحت الآن مهيأة للسكن.

وأشار حمد أن هذه الخطوات تمس جوهر عمل الأونروا باعتبارها المسؤولة المباشرة عن تقديم الخدمات الأساسية للمخيمات وعدم تحميل هذه المهمة إلى وزارة الحكم المحلي بالسلطة من خلال تقديم إغراءات مالية من أجل إعفاء الأونروا من مسؤولياتها الأساسية اتجاه أبناء شعبنا اللاجئ وهذا ما رفضه أصحاب المنازل المهدومة باعتبار ذلك خطوة أخرى نحو إعادة تأهيل وتوطين اللاجئين وتصفية خدمات الأونروا تحت حجج واهية.

وطالب مسؤول المكتب القطاعي للاجئين في الجبهة الديمقراطية رئاسة الأونروا في قطاع غزة بالعمل الجاد لإنهاء معاناة أصحاب البيوت المهدومة منذ انتفاضة الأقصى والاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة وعدم المس بمهام عمل الأونروا اتجاه المخيمات والمشاريع السكنية الجديدة.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إلى ضرورة التدخل العاجل لإنهاء هذه الأزمة المتفاقمة منذ أسابيع والضغط على الأونروا للاستجابة إلى مطالب أصحاب المنازل المهدومة.