السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرستا ابو شخيدم للذكور والاناث تحتفلان بيوم المعلم

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 15:43 )
رام الله- معا - نظمت مدرستي ذكور واناث ابو شخيدم الثانويتين في مقر الاخيرة في القرية، اليوم احتفالا بمناسبة يوم المعلم العالمي ، بمشاركة رئيس بلدية الزيتونة "ابو شخيدم والمزرعة الغربية " صايل حنون وعضو المجلس البلدي محمود عودو ابو ظاهر ، ومدير مدرسة الذكور بدر شريتح ومديرة مدرسة الاناث روضة ابو سعدة ، واعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في المدرستين واعضاء مجلس اولياء الامور ورئيس مجلس ادارة جمعية فلسطين الغد للطفولة والفرح التي ساهمت في تغطية جزء من تكاليف الاحتفال.

وبعد الاستماع لايات بينات من القران الكريم ، والوقوف تحية للنشيد الوطني الفلسطيني القت ابو سعدة كلمة حيت فيها المناسبة وضيوف الاحتفال .
وقالت : اننا نحتفل معا باحد الجنود المجهولين في وطننا الذين يقع على عاتقهم الدور الرئيسي في العملية التعليمية والتربوية ، من اجل بناء جيل واع ومجتهد.

ودعت في ختام كلمتها كافة الجهات الى ايلاء فئة العملمين المزيد من الرعاية والاهتمام معربة عن شكرها وتقديره لضيوف الاحتفال ولجمعية فلسطين الغد للطفولة والفرح.

وبذات السياق القى مدير مدرسة ذكور ابو شخيدم كلمة عبر فيها عن اعتزازه بالمناسبة ، وقال ان المعلم يحمل رسالة تربوية وعلمية و اخلاقية تشابه رسالة الرسل والانبياء في جوانب منها.

وحيا عطاء المعلم وصموده رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي نمر بها.

ومن جانبه وصف رئيس بلدية الزيتونة صايل حنون المعلمين بالشموع التي توقد وتنير درب المستقبل امام اطفالنا وشبابنا.

وقال : ان الدور الملقى على عاتق المعلمين يحتم علينا دائما ان نقف تقديرا وتبجيلا الى جانبهم وامامهم.

وخلص في نهاية كلمته بالتاكيد على استعداد البلدية لتقديم كل ما يلزم من اجل تطوير العملية التعليمية والتربوية في المدارس التابعة لها.

ثم القت سحر ابو شخيدم كلمة مجلس اولياء الامور ، اشارت فيها لاهمية الدور الذي يلعبه المعلم ، وحيت العلاقة الايجابية التي تربط المجلس مع ادارت المدرستين.

كما وشكرت الدعم الذي قدمته جمعية فلسطين الغد لانجاح اقامة وتنظيم الاحتفال ،وفي الختام تم تقديم الورود والهدايا الرمزية للمحتفى بهم والمشاركين في الاحتفال.