السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملكة جمال الدروز في خطر!!

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 17:40 )
بيت لحم-معا- تعتبر الفتاة انجليانا فارس ابنة 18 ربيعا اول متسابقة درزية منافسة على لقب ملكة جمال اسرائيل في تاريخ المسابقة وفيما يبدو لم يرق هذا الامر لجميع الدروز عامة ابناء قريتها خاصة.

الشرطة الاسرائيلية اعلنت انها اعتقلت زياد حمود 33 عاما وابن عمه جلال حمود 30 عاما بتهمة سرقة سلاح ابن عمه الذي يخدم في الجيش الاسرائيلي وتسليمه للمتهم زياد تمهيدا لقتل المرشحة الدورزية الاولى لمسابقة الجمال .

ورأى الكثير من ابناء الطائفة الدرزية في صور انجليانا التي تم نشرها ضمن حملة التنافس اساءة لشرف الطائفة لعدم احتشامها وتصميمها على الترشح خلافا لرأي عقلاء الطائفة وكبار رجالاتها .

ورفض قائد شرطة كرميئيل الافصاح عن الخطوات التي قد تتخذها الشرطة لحماية الفتاة والحفاظ على حياتها فيما صرح الزعيم الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف بانه سيبذل كل جهده لثني الفتاة عن عزمها واقناعها بالانسحاب من المنافسه .

واضاف طريف " ليس من المقبول لدينا ان تترشح فتاة درزية لمسابقة الجمال وتنشر صورها في ملابس البحر انه لامر يتعارض مع الشريعة والدين" .

وسمعت اصوات مغايرة بين ابناء الطائفة الدرزية وقياداتها حيث قال عضو الكنيست السابق ورئيس الحركة الدرزية للتفاهم والسلام اسعد الاسعد " نحن نعيش في دولة ديمقراطية ويجب علينا منح الاشخاص فرصة للتطور دون ان نتدخل في شؤونهم وكنت اتمنى ان يكون ترشح الفتاة لملكة الجمال المشكلة الوحيدة التي تواجه الطائفة فهناك مشكلة المخدرات والعنف والفتيات اللواتي يهربن من منازلهن وللاسف مشكلة بغاء ".