الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تقول ان قطاع غزة ستبقى منطقة محتلة

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 10:09 )
معـــــــــا - السلطة الفلسطينية تقول ان غزة سوف تبقى تحت الاحتلال حتى بعد اتمام عملية الانسحاب خلال الاسبوع القادم , وفي تقرير تم عرضه على الامم المتحدة والعديد من الدول الاجنبية والمنظمات الدولية حيث دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي الى رفض الادعاءات الاسرائيلية بانه بانسحابها من غزة سوف تتخلص من المسؤوليات القانونية كسلطة احتلال .

حيث قالت التقارير ان على اسرائيل مواصلة تحمل مسؤولياتها القانونية والمعنوية والاخلاقية تجاه القطاع , وان الاتفاقات الدولية يجب ان تبقى قائمة " اتفاقية جنيف الرابعة وانظمة لاهاي" . ناصر القدوة كان قد قال " ان اسرائيل سوف تبقي على سيطرتها على الاجواء الفلسطينية والحياة الاقليمية اضافة الى ما سيكون لها من دور رقابي جزئي على المعابر البرية" .

اما وضع الاجهزة الامنية الفلسطينية وعلى لسان قائدها علاء حسني قال ان الاوربيين تبرعوا ب 20 مليون دولار لتقوية ومساعدة الاجهزة الفلسطينية مضيفا ان الشرطة بدات بحملة اصلاحات واسعة حيث اكد ان عمليات الاصلاح والدعم لهذه الاجهزة ضرورية من اجل تسهيل اعادة بناء المؤسسة الامنية التي لا بد لها من فرض النظام والامن في المجتمع الفلسطيني".