الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكبر عملية ضبط للمخدرات: شرطة مكافحة المخدرات بالخليل تضبط ما يزيد عن 3 آلاف شتلة بانجو المهجن والمخدر

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 23:29 )
الخليل -معا - تمكنت شرطة مكافحة المخدرات في الخليل من ضبط 3015 شتلة من بانجو المهجن والمخدر ضمن عملية "كرة الثلج" التي تنفذها الادارة العامة لمكافحة المخدرات في محافظات الوطن، وهو اعلى رقم يسجل لكمية من المخدرات التي ضبطت خلال سنوات.

وقالت الادارة العامة لمكافحة المخدرات في حديث لوكالة معا ان هذه العملية جاءت في اطار عملية "كرة الثلج" التي اطلقها العميد خضر عباس القائد العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات ، للقضاء على هذه الافة وملاحقة مروجيها .

وافاد الرائد عماد النواجعة مدير شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة لمراسلنا ، بانهم وبعد عملية مضنية من البحث والمتابعة والتحريات، تمنكوا من القاء القبض على 3015 شتلة من مادة البانجو المهجن والذي يعتبر اخطر تأثيراً على الانسان من مادة الحشيش .

وقال الرائد عماد النواجعة " انه تم ضبط الاشتال خلال عملية كرة الثلج والتي ستكبر تدريجياً للقضاء على تجار السموم ومروجيها في محافظة الخليل، مع العلم انه خلال الشهر الحالي تم ضبط 365 شتلة من نفس المادة قبل نحو الاسبوع وتم القاء القبض على كافة المتهمين في القضية الاولى ، وما زال البحث جارياً عن المتهمين في زراعة الاشتال المذكورة ."

وأضاف النواجعة " ان عملية الضبط هذه هي الاكبر والاصعب منذ قدوم السلطة الفلسطينية لمحافظة الخليل ، حيث انه تم زراعة هذه الاشتال بجانب جدار الفصل العنصري غرب المحافظة، وتمكنا من ضبط الاشتال في عملية استمرت زهاء الساعتين واشترك فيها ما يقارب 65 عنصرا وضابطا وأكثر من عشر مركبات من كافة الاجهزة الامنية في الخليل، وفي بداية العملية استخدمنا سيارات مدنية خاصة وكنا نلبس الملابس المدنية لحساسية الوضع وقربه من جدار الفصل العنصري ."

وناشد الرائد النواجعة كافة المواطنين بضرورة التعاون مع الشرطة وابلاغها عن اي شيء تشتبه فيه ، من اجل فرض النظام والقانون .

بدوره ذكر النقيب نعيم عودة نائب مدير مركز شرطة الخط الغربي ، والذي قاد العملية ميدانياً، بانه لم تواجههم اية مقاومة في عملية الضبط ، مضيفاً:" كنا 15 عنصرا وضابطا ومشينا على الاقدام تحت جنح الظلام وفي منطقة موحلة".

وقال النقيب عودة " العملية هي جزء من الجهود التي يقوم بها كافة أفراد الاجهزة الامنية لاعادة فرض النظام والقانون واعادة هيبته على الشارع ، وملاحقة الخارجين عن القانون ."