الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعيين حسين الشيخ امين سر لحركة فتح بالضفة وماجد ابو شمالة في غزة.. وتوجهاً نحو تعيين مروان البرغوثي عضوا في المركزية

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 02/03/2007 الساعة: 00:51 )
بيت لحم-القدس -معا- اكدت مصادر مطلعة في حركة فتح ان الرئيس محمود عباس القائد العام لحركة فتح اصدر قرارا بتعيين كل من حسين الشيخ كامين سر لحركة فتح في ساحة الضفة الغربية، وماجد ابو شمالة امين سر لحركة فتح بساحة قطاع غزة.

واضافت المصادر ان القرار يقضي بتشكيل قيادة لحركة فتح بالضفة مكونة من 32 عضوا وتعهد بمنصب امين سرها لحسين الشيخ، وتشكيل قيادة بغزة مكونة من 24 عضواًُ بقيادة ماجد ابو شمالة.

وفي اتصال هاتفي مع حسين الشيخ اكد لوكالة معا صحة هذه الانباء وان الرئيس عباس اصدر قرارا يقضي بتعيينه كامين سر لحركة فتح بالضفة خلفا للاسير مروان البرغوثي الذي يقبع في سجون الاحتلال.

يذكر ان حسين الشيخ يشغل منصب امين سر مرجعية فتح بالضفة الغربية، وعضو لجنة حركية عليا بالضفة التي كان يرأسها الاسير مروان البرغوثي حيث حصل الشيخ في حينه على اعلى نسبة اصوات في الانتخابات التي جرت قبل انتفاضة الاقصى.

ويعتبر الشيخ من الشخصيات القيادية الشابة داخل الحركة ويتمتع بشبكة اتصالات مع كوادر وعناصر الحركة وهو معروف كمثقف منظر لحركة فتح.

هذا وباركت قيادة كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية في اتصال هاتفي بوكالة معا قرارات الرئيس محمود عباس التي تمخض عنها تعيينات جديدة في صفوف قيادة الحركة بالضفة وغزة.

وافادت بعض المصادر في الحركة ان هناك توجها بتعيين مروان البرغوثي عضواً للجنة المركزية لحركة فتح.

وكانت انباء وتصريحات سابقة على لسان بعض اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح قد افادت عن امكانية اجراء تعيينات في اللجنة المركزية والمجلس الثوري بدل الشواغر التي حدثت نتيجة استشهاد كل من الرئيس الراحل ياسر عرفات، وصلاح خلف وخليل الوزير، وفيصل الحسيني، وخالد الحسن،وهايل عبد الحميد.

وهذا التصور جاء بسبب طول المدة المنقضية على المؤتمر الخامس الذي عقد عام 1989 حيث لم يعقد المؤتمر السادس رغم المواعيد العديدة التي اقرتها اجتماعات المجلس الثوري المتعاقبة دون ان يحدث تطور جدي نحو انعقاد المؤتمر السادس في الزمن الحالي.