خبر عاجل
هزة ارضية تضرب البحر المتوسط ويشعر بها سكان فلسطين

تحذيرات اردنية من سيطرة الجهاد العالمي على سوريا

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 11:54 )
بيت لحم - معا - حذرت الحكومة الاردنية مؤخرا اسرائيل وعديد الدول الغربية من سيطرة منظمات الجهاد العالمي المتطرفة على الاسلحة المتقدمة في سوريا بعد سقوط نظام الاسد وفقا لما نشره موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الخميس .

وأشار الموقع الى تقديرات أمنية اردنية بأن تتحول سوريا الى مركز تجمع عناصر الجهاد العالمي من كافة انحاء العالم ، ونقطة انطلاق لها لتهديد المنطقة بعد سيطرتها على الاسلحة السورية المتطورة ، وهذا ما دفع كبار المسؤولين في الحكومة الاردنية من تحذير اسرائيل والدول الغربية من سيطرة هذه التنظيمات المتطرفة على سوريا .

وتستند الاردن على معلومات أمنية حصلت عليها قبل شهرين عندما ضبطت المخابرات الاردنية مجموعة سلفية اردنية متطرفة من 11 عنصر ، كانت تخطط لتنفيذ عمليات تفجيرية ضد سفرات اجنبية ومراكز تجارية في الاردن ، وقد تلقت هذه المجموعة تدريباتها في سوريا .

وأضاف الموقع ان الاردن يتابع تطور الاوضاع في سوريا وزيادة نفوذ الجماعات السلفية المتطرفة والجهاد العالمي في صفوف المعارضة السورية ، وتراجع لدور المنظمات الديمقراطية والعلمانية في المعارضة ، وهذا ما يعطي تصور لطبيعة السلطة القادمة في سوريا بعد سقوط نظام الاسد ، وهذا ما يشكل الخطر الاكبر على الاردن وعلى اسرائيل حال سيطرت هذه المنظمات المتطرفة على سوريا .