برنامج الأغذية العالمي يؤمّن الغذاء لسكان مخيم اليرموك في سوريا

نشر بتاريخ: 21/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 20:34 )
دمشق - معا - يباشر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة تقديم المأكولات الجاهزة إلى 125.000 شخص من الفلسطينيين والنازحين السوريين المحاصرين في منطقة القتال المحيطة بمخيم اليرموك في دمشق.

كان مخيم اليرموك المكتظ بالسكان، والواقع على بعد ثمانية كيلومترات من وسط دمشق، يأوي أكبر تجمّع للاجئين الفلسطينيين في سوريا منذ العام 1957، كما استضاف مؤخراً آلاف النازحين السوريين الذين كانوا قد فروا من القتال العنيف الدائر في دمشق والمناطق المحيطة.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، إرثارين كازين: "لقد عانى هؤلاء الأشخاص بشكل كبير خلال رحلتهم بحثاً عن الأمان لأسرهم ولأطفالهم الصغار، متنقلين من مكان إلى آخر في ظلّ الجوع والبرد والذعر، ولا نزال ملتزمين بدعم الأشخاص الأكثر إحتياجا في سوريا لا ينبغي لأحد أن يجوع."

وبهذا، سيقوم برنامج الأغذية العالمي بتقديم نحو 12 كغم من المواد الغذائية لكل عائلة في الأسبوع، وهي تشمل مأكولات جاهزة، بما في ذلك مأكولات معلبة، يوفّر البرنامج المأكولات الجاهزة عندما يكون المستفيدون عاجزين عن الوصول إلى غاز للطهي أو مرافق للطبخ.

ستتطلب هذه العملية الطارئة مبلغاً إضافياً بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي لشراء على الفور أكثر من 580 طناً من المواد الغذائية - ما يكفي لإطعام 125.000 شخص لمدة ثلاثة أشهر.