الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تنظم ورشات حول ترشيد استهلاك الكهرباء

نشر بتاريخ: 21/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 16:38 )
القدس- معا - أطلقت شركة كهرباء محافظة القدس برنامجاً توعوياً لنشر ثقافة ترشيد الطاقة الكهربائية بين مشتركيها وخاصة أن الاعتماد على الكهرباء كوسيلة للتدفئة في فصل الشتاء يزداد باضطراد كل عام. وضم البرنامج الذي استهدف السيدات وربات البيوت في مدينة القدس مجموعة من ورشات العمل تحت عنوان "ترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة من مخاطرها" بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الخيرية في القدس. وعقدت الورشات في مجموعة من قاعات المدارس منها دار الطفل العربي، جمعية تمارا الخيرية، روضة الأقصى ،روضة العيساوية وروضة الهدى.

وتناولت الورشات إرشادات حول أهم الأجهزة الكهربائية المنزلية والاستخدامات الصحيحة لها، كما استعرضت الأخطاء في استخدامها والتي قد تؤدي الى تعريض مستخدميها للخطر أو تتسبب في رفع قيمة فاتورة الكهرباء. وبيَنت الورشات أهم الخطوات التي على ربات البيوت اتخاذها للتأكد من عوامل السلامة في البيت.

ومن جهتها أشارت المهندسة سماح الدشت مدير دائرة الترشيد في شركة كهرباء القدس بأن هناك خطة لاستكمال هذا البرنامج من خلال تنفيذ سلسلة مكثفة من الورشات في مدينة القدس لتغطي جميع مناطق امتيازها ، وذلك سعياً من الشركة الى تقنين حجم الطاقة الكهربائية المستهلكة قدر الإمكان خلال فصل الشتاء، إضافة الى تجنيب المواطنين حوادث من الممكن تلافيها اذا ما توفرت درجة أساسية من الوعي حول كيفية التعامل مع الكهرباء.

وأكدت الدشت أن المرأة هي الشريحة المستهدفة في هذه الورشات وذلك بسبب الدور الكبير الذي تلعبه في البيت، حيث تحرص على تخفيض فاتورة الكهرباء بنفسها من خلال متابعتها تنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية ، ونقل العادات الصحيحة في استخدام الأجهزة الكهربائية الى أبنائها.

وأوضحت الدشت أن الاعلام الاجتماعي أصبح من الوسائل الهامة التي تعتمدها الشركة من أجل ترويج ثقافة ترشيد الكهرباء والسلامة العامة وخاصة في ظل وصوله الى عدد كبير من المشتركين وطبيعته التفاعلية. وفي هذا السياق أضافت أن شركة كهرباء القدس قامت بإصدار فيديو توعوي خلال الأسبوع الماضي حول ترشيد استهلاك الكهرباء ومن السهل تطبيق الإرشادات المطروحة.