الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمبل: بيان سانشيز تحريضي ضد اللجان الشعبية واللاجئين

نشر بتاريخ: 21/12/2012 ( آخر تحديث: 21/12/2012 الساعة: 16:45 )
اريحا- معا - اعتبر المتحدث باسم اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية عماد ابو سمبل البيان الذي وجهه مدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية فليبيه سانشيز لمدراء المناطق في الوكالة بيانا تحريضيا ضد اللجان الشعبية وجموع اللاجئين في الضفة الغربية.

واستهجن ابو سمبل" قول مدير العمليات في بيانه والمؤرخ بتاريخ 21 من الشهر الجاري( اعلم جيدا ان البعض منكم يود ان يرى موقفا اكثر صلابة من ناحيتنا وادرك ان البعض منكم تعرض لسوء المعاملة من قبل البعض من مؤيدي اللجان الشعبية) حيث انه لم يصدر من ايا من اللجان او مؤيديها اية تصرفات غير لائقة فالموظفين العاملين في الضفة الغربية هم فلسطينيين ومن سكان مدن وقرى ومخميمات الضفة الغربية".

وقال ابو سمبل" البيان يحمل في طياته كرها وعدائية كبيرة جدا اتحاه اللاجئين في الضفة الغربية وتعنتا كبيرا اتجاه الانصياع نحو العدالة التي يطالب يها للاجئين في الخدمات المقدمة لهم".

واوضح ابو سمبل" ان مدير العمليات فليليبه سانشيز مصر على سياسة ادارة الظهر للاجئين وهذا ما اكده بيانه حين يقول ( طلبت منهم ( كبار الموظفين) ان لا يجروا اي تفاوض مع اللجان الشعبية او اي طرف دون تخويل صريح مني ) علما بانه خرج الى اجازة لمدة 15 يوما غير مكترث باللاجئين واحتجاجهم على نقص الكبير في الخدمات المقدمة لهم".

واشار ابو سمبل" الى ان ما سبق من قول لمدير العمليات يمنع اي اتصال لكبار الموظفين حتى مع الجهات ذات العلاقة بقضية اللاجئين وهي منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية اي انه بكلمات اخى مصر على الاصطدام باللاجئين وغير معني باي حل والدليل على ذلك واضح في كلماته ووواضح ايضا في عدم اتصاله باللجان او ممثليهم خلال الاسبوعين الماضيين".

واكد ابو سمبل" انه وعلى ضوء هذا البيان الذي ناسف لصدوره من قبل مدير العمليات لن يبقى امامنا الا الاصرار على تلبية مطالبنا العادلة كما يدفعنا البيان الى الاصرار اكثر على الاستمرار في احتجاجاتنا حتى اعادة كافة الخدمات والحقوق التي سلبتها وكالة الغوث الدولية من جموع اللاجئين في الضفة الغربية".

واشار ابو سمبل " في ذات الوقت نؤكد لمنظمة التحرير وللسلطة الفلسطينية ان ابوابنا مفتوحة امام الحلول العادلة على العكس تماما مما يصر عليه مدير العمليات في الضفة الغربية فليبيه سانشيز".