الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس جمعية التضامن تقيم لقاء لأولياء امور الطلبة

نشر بتاريخ: 22/12/2012 ( آخر تحديث: 22/12/2012 الساعة: 09:46 )
نابلس- معا - استقبلت الهيئة الإدارية والتدريسية أولياء أمور الطلبة في لقائين ضمن المرحلة المستهدفة. وشاركت جمعية التضامن الخيرية في اللقائين باجتماع أولياء أمور الطلاب والتواصل معهم والاستماع لآرائهم مما تركت أثراً طيباً في نفوسهم، وتم شكر الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والدكتور كمال الوزني والأستاذ سعيد هندية والأستاذ عرسان ابراهيم على المشاركة.

حيث كان اللقاء الأول للمرحلة الأساسية العليا واللقاء الثاني للمرحلة الثانوية.

هدفت اللقاءات إلى اطلاع أولياء أمور الطلاب على سلوكيات أبنائهم وتفاعلهم ومناقشة أهم المشكلات والمعوقات إلى جانب التحصيل العلمي ومعالجة جوانب الضعف للوصول إلى نتائج علمية لتحقيق الهدف المنشود.

وتفاعل أولياء الامور في هذين اللقائين وتبادل الاقتراحات مع الهيئة التدريسية من منطلق الوحدة.

ومن جهة أخرى عقدت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور سلسة من اللقاءات لأولياء أمور طلبتها ضمن برنامج أعدته إدارة المدرسة و بتعاون و رعاية من جمعية التضامن الخيرية اشتما على جميع طلبة المدرسة البالغ عددهم 826 طالبا موزعين على الصفوف من الصف الأول الأساسي و حتى الصف السابع .

و قد تم توزيع الطلبة على أربعة أيام ، الأمر الذي أعطى أولياء الأمور حصة كافية من الوقت لزيارة جميع المعلمين و المعلمات للاطمئنان على أوضاع أبنائهم الأكاديمية و التربوية .

و استمر اللقاءان من الساعة الواحدة ظهرا و حتى الساعة الثالثة ، قدم خلالها المعلمون و المعلمات ملاحظاتهم و توصياتهم لأولياء الأمور حول أبنائهم لتهيئتهم لأداء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول .

وقد قام رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول و أعضاء الهيئة الإدارية الأستاذ سليم الأشقر، الأستاذ سعيد هندية ، الأستاذ عرسان النجار ، والسيدة عصماء المصري بزيارة اللقاء و التجوال بصحبة مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر و تفقد المعلمين و المعلمات و استمعا لأولياء الأمور الذين ابدوا شكرهم لإدارة الجمعية و المدرسة على ما تبذلانه من جهود في خدمة المسيرة التربوية و التعليمية .

ودعماً لمواصلة المسيرة العلمية التعليمية التقت إدارة ومعلمات الإسلامية اليوم مع أولياء أمور الطالبات للصفوف الأول حتى الثامن الأساسي وذلك في ظل الامتحانات فما زالت المدرسة تتواصل مع ذوي الطالبات حيث أكدت المعلمات والمرشدة التربوية على كيفية التعامل مع الطالبات وخاصة في فترة الامتحانات وما يسبقها من مؤثرات نفسية للأهل والطالبات وأكدت مديرة المدرسة الأستاذة خضرة ابوعرب على أهمية التواصل مع المدرسة لدعم المسيرة التعليمية ممثلة بجمعية التضامن الخيرية وعلى رأسها الدكتور علاء مقبول والهيئة الإدارية لجمعية التضامن حيث شارك الدكتور علاء في هذا اللقاء واستمع لأراء المعلمات وتواصل الأهل معهم، وذلك لتنشئة جيلا واعياً متعلماً ليكون نبراساً يضيء مدرستنا.