الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن حكومة الوحدة الاحد القادم وحزب الشعب يوافق على المشاركة في الحكومة

نشر بتاريخ: 02/03/2007 ( آخر تحديث: 02/03/2007 الساعة: 22:24 )
بيت لحم -معا- اعلن حزب الشعب الفلسطيني موافقته على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية المزمعة .

وصرح الامين العام للحزب بسام الصالحي في اتصال هاتفي لوكالة" معا" عقب لقائه رئيس الوزراء هنية مساء اليوم في غزة ان الحزب يوافق من حيث المبدا على المشاركة في الحكومة استنادا الى القضايا التي طرحها على رئيس الوزراء كشرط للمشاركة والتي ابدى هنية استعداده للتعاطي معها ".

وكان الحزب طرح عدة قضايا اهمها: ضرورة حيادية المؤسسة الامنية, وحيادية وزارة التربية والتعليم, وتشكيل مجلس وزاري مصغر يضم كافة الكتل والفصائل والمشاركة في اتخاذ القرار وضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي الفلسطيني والمشاركة في وضع البرنامج الحكومي ".

واضاف الصالحي ان الحزب سيستكمل مشاوراته خلال اليومين القادمين مع رئيس الوزراء المكلف لاتخاذ قراره النهائي بشان المشاركة, موضحا ان اجتماع الليلة تم التباحث في القضايا سالفة الذكر وابدى هنية استعداده من حيث المبدا للتعاطي معها

وضم وفد حزب الشعب بسام الصالحي, ومحمود الرواغ, فيما ضم وفد الحكومة خليل الحية وغازي حمد واحمد يوسف بالاضافة لرئيس الوزراء .

الاعلان عن الحكومة الاحد:

من جهته توقع مصدر حكومي ان يتم الاعلان عن حكومة الوحدة بعد لقاء الرئيس عباس ورئيس وزرائه هنية الاحد القادم.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة معا ان لقاء الرئيس عباس وهنية سيناقش اسماء الوزراء من الفصائل والية عمل الحكومة القادمة بالاضافة الى اطلاع الرئيس عباس هنية على نتائج جولته الخارجية.

حماس حسمت اسماء وزرائها..

واكد المصدر ان حركة حماس حسمت امرها بشان اسماء وزرائها الذين سيشاركون في الحكومة القادمة وسيعرضونها على رئيس الوزراء يوم غد السبت, منوها الى ان الحركة ابقت على وزراء سابقين لشغل حقائب وزراية في الحكومة القادمة.

حماس ليس لديها اعتراض على شغل سلام فياض نائب رئيس الوزراء:

واكد ان حركة حماس ليس لديها مانع على تعيين سلام فياض نائبا لرئيس الوزراء في حال اختارته حركة فتح .

وزراة الثقافة لكتلة البديل:

واشار المصدر الى ان كتلة البديل والتي تضم حزب الشعب فيها طرحت ان تشغل حقيبة الثقافة وهناك موافقة من حيث المبدا على اسنادها لهم.