السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة الأهلية لفلسطينيي العراق تطالب عمرو موسى ايلاء قضية اللاجئين الاولوية في اجتماع وزراء الخارجية العرب

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 11:56 )
معا- وجهت الشبكة الأهلية لمساعدة فلسطينيي العراق رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تضمنت طلبا من الأمين العام بإيلاء قضية اللاجئين الفلسطينيين الاولويه خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي يعقد اليوم السبت في القاهرة.

وأوضح محمود الجمالي منسق عام الشبكة أنه تم الاشارة خلال الرسالة إلى ما يمر به الفلسطينيون في العراق من مآسي يومية نتيجة المشهد العراقي العام الذي هم ليسوا طرفا فيه.

كما وثمنت الشبكة الجهود المبذولة من الجامعة العربية متمثلة بأمينها العام تجاه القضايا العربية وتحديدا الفلسطينية منها ومواقفه الثابتة تجاه الثوابت العربية التي عبر عنها دوما بروح مسؤولة لا تقبل التأويل.

وطالبت الشبكة الأمين العام التحرك السريع والعملي بخصوص قضية فلسطينيي العراق التي أصبحت تمس الفلسطينيين جميعا, وعبرت الشبكة عن خشيتها من أن تنسحب على اللاجئين الفلسطينيين في كافة المواقع.

وفيما يلي نص الرسالة:

الموضوع: فلسطينيي العراق.

بداية نثمن جهودكم المبذولة تجاه القضايا العربية ونثمن دوركم المميز ومواقفكم الثابتة تجاه الثوابت العربية التي تعبرون عنها دوما بروح مسؤولة لا تقبل التأويل.

معالي الأمين العام..

لا نخالكم تجهلون ما يمر به الفلسطينيون في العراق من مآسي يومية نتيجة المشهد العراقي العام الذي هم ليس طرفا فيه. ونعلم جيدا مدى جهودكم المبذولة على ها الصعيد ونعلم أيضا أنكم داعمين دوما لقضيتنا الفلسطينية العادلة.

وعليه نطمع من سعادتكم التحرك السريع والعملي بخصوص هذه القضية التي أصبحت تمس الفلسطينيين جميعا ونخشى أن تنسحب على اللاجئين الفلسطينيين في كافة المواقع.

وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

محمود الجمالي
المنسق العام