الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كاريتاس القدس تنظم يوما ترفيهيا في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا - نفذت مؤسسة كاريتاس القدس وبدعم من المشروع النيوزيلاندي يوما ترفيهيا مميزا وخاصا يسوده الفرح والمرح لأطفال مدرسة دير الاتين في عابود في الضفة الغربية ، وفي مدرسة المنار في غزة وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة المباركة استهدف الأطفال من الصفوف التمهيدية لغاية السادس الأساسي أي ما يقارب 420 طالبا وطالبة.

ففي الضفة الغربية، تمثل هذا اليوم وبالتعاون مع مسرح عناد بمشاركة الفنان المعروف خالد المصو وبمشاركة المهرج بعمل عرض شيق و ممتع للأطفال تضمن العديد من الفقرات الغنائية بأناشيد العيد والدراما والرقص ، نقل من خلالها الفنان خالد المصو عدة رسائل مهمة مثل التعريف بحقوق الطفل في التعليم والصحة والرفاهية، أهمية الرعاية الصحية الأولية، والتغذية السليمة في عملية البناء مبتدئة من تغذية الأم الحامل، الرضاعة الطبيعية ومنددا بالأغذية المفيدة والضارة بالصحة والمهمة في مرحلة الطفولة، بالإضافة الى طرح مواضيع النظافة الشخصية متمثلة بنظافة الجسم، والطريقة الصحيحة بتفريش الأسنان، حيث شارك الأطفال على الاجابة على العديد من الأسئلة المطروحة مما ساعد على تفاعل اكبر للأطفال بشوق وفرح وبهجة، وتخلل اليوم أيضا جانب فني كالرسم على الوجوه وتوزيع البالونات.

وبالنهاية قام " بابا نويل" بتوزيع الهدايا على الأطفال، الذين تفاعلوا معه حيث صفقوا وغنوا على أنغامه، كما وتم اتقاط الصور التذكارية مع "المهرج" و"بابا نويل" الأمر الذي ساعد على رسم مظاهر الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال.

وأشاد الأطفال وإدارة المدرسة بهذه الخطوة النوعية والمميزة في المدرسة وعبروا عن سعادتهم الفائقة وشكرهم وامتنانهم للمشروع النيوزيلاندي.

أما في غزة، فقد شاركت فرقة المروج الفنية في مدرسة المنار بعمل اليوم الترفيهي والذي تمثل أيضا بالعديد من الفقرات الترفيهية، منها: الرسم والتلوين على الوجوه، أغاني للطلاب، رقص الدمى، ومسابقات غنائية مع الفرقة الموسيقية، بالإضافة الى عرض مسرحية هادفة تتحدث عن النظافة الشخصية بشكل ممتع ومضحك.

والجدير بالذكر أن هذه الأيام الترفيهية جاءت ضمن أحد الأنشطة الموضوعة ضمن خطة المشروع النيوزيلاندي والتي ستستمر لمدة ثلاث سنوات في المنطقة، للحد من المشاكل الصحية عند الاطفال كمشاكل الاطفال الجلدية والمسالك البولية والححص الغذائية.