الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة لاتحاد نقابات العمال تطلع على الواقع النقابي والعمالي

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 14:44 )
جنين - معا - اطلعت الامانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين على الواقع النقابي والعمالي في محافظة جنين وذلك خلال زيارة التي قام بها الامين العام شاهر سعد وأعضاء الامانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كان في استقبالهم عضو الامانة العامة باير سعيد وسكرتير وأعضاء المجلس العمالي في جنين .

وتم التباحث خلال اجتماع الامور العمالية والنقابية في المحافظة خاصة معاناة العمال على معبر الجلمة شمالي جنين مؤكدين على ضرورة تدخل الجهات الرسمية في السلطة الفلسطينية ذات الاختصاص من اجل العمل على فتح المعبر في الصباح الباكر قبل تجمع العمال وحدوث الازمة.

وطالبوا بتشغيل اجزاء اخرى من المعبر من اجل حل ازمة العبور على المعبر لضمان وصول العمال الى اماكن عملهم في الوقت المناسب .

كما تباحث الحضور في قضية الحد الادنى للأجور الذي اقرته السلطة بمبلغ 1450 شيكل علما بان الاتحاد العام للنقابات كان قد قدم ورقة رسمية مطالبا باعتماد الحد الادنى للأجور 1750 شيكل وذلك بناء على دراسات وإحصاءات المركز الفلسطيني للإحصاء .

وشددوا على ضرورة دراسة الحد الادنى للأجور بشكل فوري حتى يتلاءم مع المستوى المعيشي في فلسطين ومع الارتفاعات الكبيرة في معدل الاسعار .

وثمن الحضور الانجازات النقابية للاتحاد في جنين مؤكدين على ان اتحاد جنين صاحب انجازات نقابية وعمالية كبيرة وان الوضع النقابي في جنين قد شكل قفزة نوعية في كافة نواحي العمل النقابي والعمالي خاصة في حجم القضايا العمالية التي يتم حلها بشكل ودي وحجم القضايا التي يتم متابعتها مع الجهات ذات الاختصاص .

وأوضح سعد بان عام 2013 القادم سيشهد نشاط نقابي وعمالي مكثف بناء على توصيات المؤتمر العام والخطة الاسترتيجية للاتحاد ، وذلك خدمة للعامل الفلسطيني في مكان عمله وسكنه .