الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني: الاحتلال يدمر مركبة مرعي من برطعه بحجة وجود جسم مشبوه

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 00:29 )
جنين- خاص معا - للمرة الثانية ولليوم الثاني على التوالي دمرت قوات الاحتلال الاسرائيلي المركبة العمومية التي تعود للمواطن احمد عبد اللطيف مرعي من بلدة برطعة الشرقية الواقعه خلف جدار الضم والتوسع خلال تفتيشها بشكل دقيق بواسطة "روبورت" لاكتشاف المتفجرات بحجة وجود جسم مشبوه في المركبة ولكن هذه المرة على حاجز طورة الغربية خلال توجه صاحبها الى بلدته حيث كانت قوات الاحتلال قد حطمت مركبته مساء امس خلال تفتيشها على حاجز دوتان بالقرب من يعبد لذات الحجة.

وقال احمد مرعي صاحب المركبة لمراسل معا في جنين بعد ان حطموا المركبة مساء امس واحتجزوني لأكثر من اربع ساعات لتفتيش المركبة بواسطة "الروبورت" بحجة وجود جسم مشبوه وكبدوني خسائر مادية كبيرة اليوم عاد الجنود الكرة ودمروا مركبتي مرة اخرى.

وأشار انه كان منذ الصباح في مدينة نابلس من اجل شراء قطع الغيار لمركبته حيث دمر الاحتلال امس خلال عملية التفتيش المقاعد والأجهزة الالكترونية في المركبة وغير ذلك من قطع المركبة حيث كلفني تصليحها ما يقارب 20 الف شيقل وخلال عودتي من مدينة نابلس الى بلدتي برطعة عند الساعة الثالثة عصرا وعلى حاجز طورة الغربية اوقفني الجنود وعندما دققوا في بطاقة الهوية اعلنوا حالة الطوارئ.

وأضاف تم اغلاق الحاجز ومنعوا المركبات من الاقتراب من الحاجز واستدعوا تعزيزات عسكرية وقوة متخصصة في تفكيك المتفجرات والروبورت الخاص بتفكيك المتفجرات وعند سؤال باستغراب عما يحدث قالوا انك تحمل جسم مشبوه وبدأ الجنود بتفكيك المركبة وتدميرها مرة اخرى وحاولت منعهم وهددوني بإطلاق النار عليه وسلمت الامر لهم وكبدوني خسائر بقيمة ألاف الشواقل.

وتابع يقول لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل احتجزوني في غرفة صغيرة وبدأوا يوجهون اسئلة لا علاقة بالأمر وجود جسم مشبوه وكأن تدمير المركبة مقصودة.

وتساءل مرعي لماذا انا دائما المشكوك فيه بحمل الجسم المشبوه ولماذا عند التدقيق في هويتي يتم اعلان حالة الطواريء وهل من الممكن ان من يقصدني احد العملاء ليمنعني من كسب رزقي؟ مطالبا الجهات المختصة الاجابة على هذه التساؤلات بفتح ملف التحقيق.