الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيران فقط استجابا لدعوة "العربي" لزيارة رام الله

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 07:30 )
بيت لحم - معا - بالرغم من الدعوة المفتوحة التي وجهها أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي الى وزراء الخارجية العرب لمرافقته الى مدينة رام الله إلا ان دولتين فقط استجابتا للدعوة حتى الان هما الاردن ومصر.

وكان العربي وجه دعوة مفتوحة الى وزراء خارجية الدول العربية يدعوهم خلالها بمرافقته الى فلسطين، وطالبهم بإبلاغه رسميا.

وقال مسؤول فلسطيني في الجامعة العربية ان هذه الزيارة بالأساس لامين عام جامعة الدول العربية ولكنه دعا وزراء الخارجية العرب لمرافقته الى رام الله، وحتى اللحظة تأكد رسميا موافقة وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو ووزير خارجية الاردن ناصر جودة لمرافقة الامين العام يوم السبت القادم.

وأضاف السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ان هذه الزيارة ستكون بداية لزيارات قادمة لوزراء خارجية عرب خلال الفترة المقبلة.

وحول اهمية الزيارة، قال صبيح في حديث لغرفة تحرير معا عبر الهاتف: ان الزيارة تأتي بعد حصول فلسطين على عضوية بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو نوع من الوقوف مع القيادة الفلسطينية على الارض في ظل التهديدات غير المسبوقة من الاحتلال الاسرائيلي، ولإعطاء الدعم المباشر من الامين العام للجامعة والذي يمثل كل العرب للقيادة الفلسطينية ضد كل الانتهاكات التي تحدث في القدس وفلسطين.

وأشار صبيح الى ان الزيارة ستبحث كل ما يهم القضية الفلسطينية، من استيطان وقضية الاسرى وتهويد القدس والدعم المالي والتهديدات الاسرائيلية والخطوات القادمة امام الدولة الفلسطينية.

وبشأن شبكة الامان المالي التي وعدت بها جامعة الدول العربية البالغ قيمتها 100 مليون دولار شهريا، قال صبيح: ان هذا الملف سيبحث خلال الزيارة، وسيقوم العربي بنقل موقف الدول العربية الى الرئيس محمود عباس.