الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بتوضيح ملابسات حادثة الاهلي المصري

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 22:52 )
بيت لحم - معا - وكالات - أعلن رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة طلبت من سلطات مطار جوهانسبرج بجنوب أفريقيا توضيحا لملابسات خطأ برج المراقبة الذي كاد يتسبب في كارثة لطائرة الشركة التي كانت تقل بعثة النادي الاهلي المصري لكرة القدم امس الاول الخميس.
وأوضح شريف جلال رئيس الشركة أن قائد الطائرة فوجئ أثناء هبوطه بالرحلة رقم 938 في مطار جوهانسبرج بوجود طائرة أخرى على ممر الهبوط مما كاد يتسبب في كارثة جوية لولا تصرف قائد الطائرة بحكمة وارتفاعه بها مرة أخرى ثم إعادة عملية الاقتراب والهبوط لضمان الامان.
يذكر أن بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي المصري نجت من كارثة حقيقية كانت بانتظاره في مطار جوهانسبرج بجنوب أفريقيا عندما فوجئ قائد الطائرة المصرية بوجود طائرة أخرى في نفس المدرج الذي كان من المقرر أن يهبط عليه بعدما كانت عجلات طائرة الاهلي قد لامست أرض المطار بالفعل.
وأنقذ قائد طائرة الاهلي الموقف عندما ارتفع بالطائرة في الهواء مرة أخرى ليتفادى تصادما مؤكدا مع الطائرة الاخرى التي كانت تشغل الممر برغم الاتفاق مع برج المراقبة بمطار جوهانسبرج على تخصيص هذا الممر لطائرة الاهلي قبل هبوطها.
وبعد التحدث من جديد مع برج المراقبة بمطار جوهانسبرج أخلي الممر نفسه وهبطت طائرة الاهلي وسط حالة من الذعر التي سيطرت على بعثة النادي المصري.