الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الاسلامية تتبرع بمبلغ مليون دولار كمساعدات غذائية لغزة

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- قامت الاغاثة الاسلامية بالتبرع بمبلغ مليون دولار أمريكي خلال هذا العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) لمشروع توفير معونات غذائية للمدارس والتي تقدمها الوكالة للاجئين في قطاع غزة.

وقدمت الاغاثة المبلغ على مرحلتين، ففي وقت سابق من هذا العام قدمت 500،000 دولار أمريكي، وهذا الشهر قامت بتحويل النصف الاخر من المبلغ.

ويأتي هذا المشروع تحت عنوان التغذية المدرسية الطارئة في غزة حيث يهدف الى توفير المساعدات الغذائية التكميلية يوميا لحوالي 19,221 طفل وطفلة في مدارس الاونروا في القطاع.

مع العلم ان مشروع التغذية هذا قد بدأ التنفيذ به في وقت سابق، في الاول من نوفمبر 2012، ولكن تم وقفه لمدة اسبوع عندما تم إغلاق المدارس بسبب العدوان الاخير على القطاع، ومن المقرر استكمال المشروع حتى تاريخ انتهائه في اواخر شهر مايو 2013.

وتهدف الإغاثة الإسلامية إلى توفير الإمدادات الطارئة للفلسطينيين الذين في أشد الحاجة إليها من خلال العمل مع الأونروا. وقد شملت مشاريع الإغاثة الإسلامية في المنطقة على توزيع الأغذية، والإغاثة الطبية وكفل الايتام. وقد أنشأت الإغاثة الإسلامية أيضا مراكز تعزيز التعليم، وبرامج رعاية الأطفال المصابين بصدمات نفسية ومدرسة للصم".

هذا المشروع سيدعم برنامج الطوارئ التابع للاونروا في قطاع غزة، والذي يوفر للاجئين الفلسطينيين الاكثر فقرا وضعفا في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية الأساسية، وفي الأخص المساعدات الغذائية الاساسية والضرورية للعيش.

كما سيعالج المشروع على وجه التحديد احتياجات أطفال المدارس في غزة، الذين ما زالوا يعانون من البيئة الاجتماعية والاقتصادية المتدهورة التي تتميز بالفقر والحرمان.

للتخفيف من الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي تخلق الحواجز التي تحول دون التعلم، سيتم استخدام هذا التمويل من خلال المشروع المقترح لتوفير وجبة صغيرة يوميا لـ21,536 من الطلاب لكافة أيام الدراسة. حيث ان توفير وجبة يومية يضمن أن جميع الطلاب لديهم ما لا يقل عن وجبة واحدة وصحية صغيرة يوميا، كما انها ستخفف العبء على الأسر التي تعاني من الفقر الشديد.