الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الاسلامية في جنين تنفذ مجموعة من النشاطات التوعوية والثقافية

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 23:21 )
جنين -معا- قالت الاغاثة الاسلامية في محافظة جنين انها نفذت مجموعة من النشاطات الثقافية والصحية والتوعوية لمواطني المحافظة.

ففي مدينة جنين وبالتعاون مع جمعية البراء للفتاة المسلمة تم افتتاح دورة اسعافات اولية بمشاركة 20 فتاة وسيدة من معلمات رياض الاطفال واعضاء الجمعية واستمرت لمدة 3 اشهر تطرقت الى كيفية التعامل مع الاصابات والامراض المفاجئة والازمات والسيطرة على الجمهور وطرق نقل المصابين.

وفي بلدة عابا ودير غزالة نظمت محاضرات لنساء القرية عن مرض هشاشة العظام ومرض السكري تحدث فيها اطباء العيادة المتنقلة الدكتور اياد عودة والدكتور امير ابو صلاح عن اسباب المرض وطرق الوقاية والعلاج ومدى انتشارها في فلسطين.

كما قامت باجراء فحص دم لاطفال روضة زهرة المدائن بالمدينة استفاد اكثر من 60 طفلا وتم اعطاء محاضرة عن مرض فقر الدم واسبابه وطرق الوقاية منه.

واكد منسق البرنامج محمد ابو الهيجاء ان الاغاثة الطبية من خلال خدماتها العلاجية والوقائية تهدف الى التخفيف عن معاناة المواطنين اليومية خاصة في الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة من العدوان الاسرائيلي المتكرر وان الحاجة الماسة دفعت المؤسسة الى تنفيذ العديد من الدورات خاصة في مجال الاسعاف الاولي.

من جهته ثمن الدكتور جميل الحميد مدير الاغاثة تعاون المؤسسات والهيئات المحلية في انجاح انشطة الاغاثة في عدد كبير من بلدات المحافظة خاصة ما يتعلق بتنظيم الايام الطبية والانشطة المجتمعية