الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم برفقة قادة الاجهزة الامنية يتفقد سير الحملة الامنية في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 13:50 )
طولكرم - معا - تفقد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، يرافقه قادة الاجهزة الامنية في المحافظة، سير الحملة الامنية في يومها الاول، حيث قام بزيارة كافة نقاط التفتيش الفلسطينية المنتشرة على مفارق الطرقات، وفي الاماكن الحيوية للإطلاع بشكل مباشر على سير الحملة والحديث مع عناصر الاجهزة الامنية المشاركين فيها .

وفي حديثه له مع الصحفيين، اعرب دويكات عن ارتياحه لسير الحملة الامنية، مشدداً انها وفي يومها الاول، تسير بشكل ايجابي، وان المواطنين يبدون تعاونا مع عناصر الاجهزة الامنية، مؤكداً انها ستستمر حتى تحقق اهدافها، لاعادة الامن والامان للمواطن .

من جانبه، شدد العميد محمود عيسى، نائب قائد منطقة طولكرم، ان عناصر الامن لديهم تعليمات واضحة وصارمة بكيفية سير الحملة والتعامل مع المواطنين، مؤكداً انه ممنوع مطاردة أي سيارة من قبل سيارات الامن، وممنوع اطلاق النار على أي سيارة فاره تحت أي ظرف من الظروف، وتحت طائلة المسؤولية، مؤكداً ان التعامل الحسن مع المواطنين هو السائد في هذه الحملة .

وقال العميد ركن بحري علي ابو شمله، قائد الحملة الامنية في المحافظة، انه ومنذ ساعات صباح اليوم الاحد، تم مصادرة ما يقارب اربع سيارات مسروقة، وثلاثة غير قانونية ، ودراجة نارية واحدة ، حيث يوضع ما يصادر في مقر المقاطعة، ويتم فحصه من قبل لجنة امنية مختصة، وبعدها يتم التخلص منها فوراً .

هذا وابدى العديد من المواطنين عن ارتياحهم لسير الحملة الامنية، فقد اوضح المواطن فادي صويص، عن ارتياحه لإنطلاق الحملة الامنية ، قائلاً " السيارات المسروقة و الغير قانونية، كثيرة، والتخلص منها يزيد من حالة الامان في المحافظة".

من جانبها ، قال المواطنة عبير صالح :"ان الحملة جيدة جداً ، ويجب على اجهزة الامن الاستمرار فيها، وان لا يعيقهم أي شيء ، مبدية استياءها لسير السيارات المسروقة في الشوارع ، وانه لا يمكن ان يعيش اطفالنا بامان ما دام هناك من يعمل على سلبه منهم في الشوارع والطرقات وعلى ابواب المدارس" .

ومن الجدير ذكره ، ان الحملة في مراحلها الاولى، تكون في ملاحقة ومصادرة السيارات المسروقة والغير قانونية ، وفحص السيارات القانونية الغير مستوفاة لشروط السلامة والترخيص والتأمين، ومن ثم سيتم تنظيم سوق الخضار في المدينة، وتنظيم اماكن توقف وقوف السيارات ، والتي شهدت الكثير من الاشكاليات من خلال توقفها على جانب الطرقات واحداثها ازمة كبيرة في حركات المرور و السير .

والمرحلة التالية والاهم والاصعب ، تكون في جمع معلومات عن المخالفين للقانون، وتجار السلاح و المخدرات واللصوص، ومن ثم يتم العمل على ملاحقتهم واعتقالهم ، و مصادرة كافة السلاح الغير مسيس المنتشر في المحافظة .

هذا وطالبت اجهزة الامن الفلسطيني في طولكرم، كافة وسائل الاعلام ، " المقروءة ، و المسموعة ، و المرئية " العمل الجاد في مساندة و مساعدة رجال الامن في حملتهم ، والترويج لها ، وتنظيم لقاءات و برامج توعية للمواطنين ، واستضافة اختصاصيين لشرح موقف الامن من الحملة ، والايضاح انها تأتي لمصلحة المواطن الكرمي " .

وكانت مدينة طولكرم ، قد شهدت في الاشهر و الايام الاخيرة ، حالات سرقة محلات تجارية ، و سيارات فلسطينية قانونية ، عدا عن انتشار كثيف للسيارات المسروقة و، وسير عدد كبير من السيارات القانونية الغير مستوفاة لشروط السلامة و التأمين و الترخيص .