الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز مركز عسكر على نادي حطين في بطولة الشهيد عرفات2/1 وانتقل الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 17:16 )

نابلس - معا - ا لتقى على ملعب بلدية نابلس يوم الاثنين في ختام الدور الاول من بطولة الشهيد ياسر عرفات فريقا مركز عسكر ونادي حطين ، انتهت بفوز مركز عسكر بنتيجة 2-1.
وقد جاءت هذه المباراة قوية ومثيرة وظهرت فيها اللمحات الفنية وتنفيذ الخطط الدفاعية والهجومية بشكل جيد ، والتقيد بالمهمات التكتيكية التي رسمها مدربي الفريقين عزام الحافي مدرب عسكر وجمال جود الله مدرب حطين .

الشوط الاول :
بدأت المباراة بخطة دفاعية خاصةً فريق عسكر الذي لعب بطريقة 5-3-2 لامتصاص هجمات حطين ، بالمقابل لعب فريق حطين بطريقة هجومية عن طريق شادي التكروري ، حسام السيد ، وسامر عكوبة الذين واجهوا سداً منيعاً من مدافعي عسكر بقيادة غالب حاج ، نزار عودة ، بلال زهران ، محمد ابو هدروس ، تامر عليان .

في الدقيقة 18 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على جانب منطقة الـ 18 ياردة اثر عرقلة احمد ابو سته لاعب عسكر ينفذها احمد ابو كشك وسددها قوية تصطدم باحد مدافعي حطين .
لاعبو عسكر كانوا الاكثر انتشاراً واستحواذاً على الكرة وقادوا هجمات عدة عن طريق عادل الفران ، وثائر ابو ظريفه ، وادهم الفران ، لكن سوء التركيز في تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء حالت دون تسجيل هدف.

في الدقيقة 30 تصويبة قوية من شادي التكروري لاعب حطين تخرج بجانب القائم .
وفي الدقيقة 35 ازدادت المباراة سخونة وظهر الشد العصبي نظراً لحساسية المباراة .
في الدقيقة 37 تصويبة قوية من لاعب حطين سامر عكوبة ينقذها ببراعة فادي عرفة ، وازداد ضغط لاعبو عسكر وفرضوا طوقاً على المنطقة الدفاعية لحطين ، وتمريرة من احمد ابو ستة لعادل الفران سددها على مرمى حطين انقذها الحارس خالد السمحان ، لينتهي هذا الشوط سلبياً دون اهداف .

الشوط الثاني :
وشهد الشوط الثاني تحسناً في الاداء خاصةً من لاعبي عسكر ، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصل الى المهاجم شادي التكروري الذي باغت حارس عسكر ويحرز الهدف الاول لحطين.

لم يرق هذا الوضع للاعبي عسكر خاصةً وانهم منظموا البطولة فقاموا بترتيب اوراقهم ونظموا هجمات تلو الاخرى لاحراز هدف التعادل لكن عنادة وجدي ومجدي صبحا وشادي درويش وساهر سعيدة كانت لهم بالمرصاد .
في الدقيقة 15 تسديدة من ايوب عليوي ينقذها حارس عسكر فادي عرفة .
في الدقيقة 32 وما هي الا سحابة صيف انقشعت عندما سدد لاعب عسكر المتألق احمد ابو كشك على الزاوية البعيدة على يسار حارس حطين هزت شباك المرمى محرزاً هدف التعادل 1-1.

في الدقيقة 35 يطلق لاعب حطين عبود الشيخ قاسم قذيفة صاروخية كانت هي الاخطر على الاطلاق على مرمى عسكر تخرج بجانب المرمى .
وقد استعاد لاعب وسط عسكر محمود كايد لياقته وبريقه بعد غياب بسبب الاصابة واقلق مدافعي حطين عندما نزل في الشوط الثاني .
في الدقيقة 39 يقضي يوسف ابو قاعود على امال حطين عندما استغل خروج حارس حطين ووضع كرة قوسية من فوقه بكل ثقة محرزاً الهدف الثاني لفريقه ، لتنتهي هذه المباراة بفوز مركز عسكر بنتيجة 2-1.

وبذلك ينتقل للدور الرباعي كل من نادي ابو ديس ، نادي اهلي قلقيلية ، مركز شباب بلاطة ، مركز شباب عسكر.

حكم المباراة للساحة علاء الحوتري وساعده رائد ابو عامر ومهيوب الصادق .
حصل على البطاقات الصفراء من حطين كل من : سامر محروم ، وجدي صبحا ، فادي تركية ، حسام السيد .
وحصل على البطاقات الصفراء من عسكر كل من : محمد ابو هدروس ، احمد ابو كشك ، يوسف ابو قاعود.