السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين: جمعية الشابات المسلمات تنظم ندوة إيمانية حول الأقصى

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 01:04 )
غزة- معا- نظمت جمعية الشابات المسلمات بغزة بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين، ندوةً إيمانيةً وضعت فيها الفتاة والمرأة الفلسطينية أمام واجباتها ومسؤولياتها الدينية والأخلاقية تجاه فلسطين وما يجري لأقصاها الحزين.

وأكد د. عبد السميع العرابيد عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين خلال حديثه لنساء منطقة الشجاعية بغزة، على قداسة أرض الإسراء والمعراج التي بارك الله حولها، منوهًا إلى أن الله سبحانه وتعالى قال"باركنا حولها"ولم يقل بُورك حولها،تشريفًا لهذه الأرض كما أن البركة في الآية الكريمة جاءت نكرة لتشمل كافة أنواع البركات الدينية والسياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها.

وقال عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين"إن فلسطين آية في كتاب الله عزوجل لا يجوزُ بأي حالٍ من الأحوال التنازل عنها أو التفريط فيها ذّاكرًا بذلك مقولةً مشهورةً للإمام الشهيد أحمد ياسين"إذا لم تستطع الزواج فلا تُمارس الزنى" مخاطبًا بذلك الساسة والقادة قائلاً "إذا لم تقدروا على تحرير فلسطين فلا تفرطوا فيها أو تتنازلوا عن أي شبرٍ منها".

وأضاف د. العرابيد"إن المهمة الملقاة على عاتق الأمة الإسلامية وتحديدًا المرأة المسلمة كبيرة جدًا، فعليها أن تكف عن البكاء والعويل الذي لا ولن يُعيد الحق والأرض لأصحابه،بل عليها أن تتحلى بالثبات والصبر والتحدي والعزيمة والإرادة،وأن تستيقظ في منتصف الليل لتصلي ركعتين تناجي فيها ربها ومولاها،تطلب منه الرحمة والنصر والتمكين،مستعرضًا بذلك العديد من الآيات القرآنية التي تبشر الصابرين بالجنةِ والنصر المبين بمشيئة رب العالمين، على حد تعبيره.