الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية والرجوب يبحثان خطط التعامل مع احتفال انطلاقة فتح بغزة

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 04/01/2013 الساعة: 08:06 )
غزة - معا - عقد مساء الخميس اجتماع بين اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة ووفد من حركة فتح في منزل هنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وضم وفد حركة فتح عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ود. زكريا الأغا، وعدد من قيادات الحركة في غزة والضفة.

وجدد هنية تهنئته للوفد بالإنطلاقة، وقال :" ساهمنا جميعا في خلق هذه المناخات الإيجابية وندين بهذا التوفيق بعد الله سبحانه تعالى لشهداء الحرب الأخيرة على غزة".

وأضاف "إن قرار السماح بحفل الإنطلاقة اتخذ قياديا بكل قناعة ورغبة حقيقية لفتح صفحة جديدة من العلاقة والاستفادة من التجربة الماضية"، مشيرا إلى أن القرار كذلك نابع من قاعدة جماهيرية وأمنية داعمة ومؤيدة للقرار، موضحا أن الأجهزة الأمنية أكملت خطتها للتعامل مع المهرجان.

واستعرض رئيس الوزراء المقال بعض المعلومات المتعلقة بأمن المهرجان، مشيرا إلى أن "المطلوب الآن قراءة التجربة الماضية والاستفادة منها على نحو يخدم مستقبلا أفضل لشعبنا الفلسطيني".

وشكر جبريل الرجوب رئيس الوزراء المقال على الأجواء الإيجابية والمناخات المصاحبة لعقد المهرجان، قائلاً :"إن الجو الوطني العام تجاوز العوائق النفسية الماضية.

وأضاف "نحن مع وحدة وطنية لها برنامج سياسي نضالي"، مشيرا إلى أن "الأجواء الحالية هي أجواء وحدة وطنية نعمل وإياكم لترسيخها".

وقال :"نحن نقول أننا مع الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة".

ودار نقاش موسع خلال اللقاء حول ترتيبات والإجراءات وخطط التعامل مع احتفال الانطلاقة اليوم.