الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية المؤسسات غير الحكومية في " فتح " تعتمد خطتها المقترحة للعمل

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 17:13 )
غزة - معا- اعتمدت لجنة مفوضية المؤسسات غير الحكومية في حركة فتح - قيادة الساحة في قطاع غزة ، خطة العمل المقترحة ، بعد مناقشات ومداولات تواصلت على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية .

وقد راعت المفوضية أن تكون خطة عملها ميسرة وواضحة ، لضمان التقيد بتنفيذها كما تم إقرارها ، ولضمان تحقيق المصلحة العليا لمنظمات المجتمع المدني الفلسطينية العاملة ، وتحقيق أهدافها المعلنة .

و شددت اللجنة على التركيز على تفعيل دور المجتمع المدني والمنظمات الاهلية فيه لما له من أثر فاعل ومؤثر ليس فقط في مجال الإغاثة ومواجهة الظروف القاسية التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الحصار الجائر المفروض عليه منذ أكثر من عام ، ولكن أيضا للنهوض بإقتصادنا الوطني ، وإرساء الدعائم القوية له ، من خلال التركيز على المشاريع التنموية والتي تأخذ طابع الاستدامة ، والتي تعبر أيضا عن أولويات شعبنا واحتياجاته في هذه المرحلة .

وتضمنت خطة العمل خمس وحدات رئيسية لعمل المفوضية ، تسعى من خلال عملها لتحقيق أهدافها ، وعلى رأس هذه الأهداف النهوض بمستوى أداء المنظمات الأهلية والجمعيات الخيرية العاملة ، وتوجيهها الوجهة التي تخدم تطلعات وتلبي طموحات واحتياجات أبناء شعبنا ، بما يضمن تحقيق مصالحه العليا ، وينهض بمناحي حياته بمختلف مجالاتها .