وزير الأوقاف يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مسابقة الأقصى المحلية الخامسة في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 18:25 )
بيت لحم - معا - أعلن الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن اختتام المرحلة الأولى من مسابقة الأقصى المحلية الخامسة في حفظ القرآن الكريم في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس وداخل الخط الأخضر وداخل السجون الإسرائيلية.

وبيّن د. سلامة أن عدداً من إخوتنا المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال شاركوا في المسابقة مشيراً إلى أن الوزارة تنتظر الآن كشوفات الدرجات من المعتقلين المشاركين في كل من سجن مجدو وهداريم وعسقلان ونفحة وبئر السبع، وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المسابقة متمثلة في التصفيات النهائية انطلقت أمس الثلاثاء لفرز العشرة الأوائل من كل فرع على مستوى محافظات الوطن بما في ذلك أهلنا داخل الخط الأخضر.

وذكر وزير الأوقاف أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ (1715) مشاركاً ومشاركة، فيما يتولى التحكيم في المسابقة علماء وأساتذة جامعات وذوي اختصاص في العلوم القرآنية والقراءات من وزارة الأوقاف وخارجها.

وأوضح د. سلامة أن الوزارة ستمنح جوائز نقدية للمراكز العشرة الأولى في كل فرع، كما ستمنح المشاركين في المسابقة جوائز نقدية وعينية تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في المسابقة.

وأضاف د. سلامة أن الهدف من المسابقة هو تشجيع حفظ كتاب الله عز وجل والعناية به وتجويده وترتيله وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظه وتنشئة جيل قرآني، وربط المسلمين بقضيتهم الأولى (قضية المسجد الأقصى المبارك).

ويذكر أن المسابقة انطلقت في أربعين لجنة موزعة على محافظات الوطن وتنقسم إلى ثلاثة أقسام هي: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة الإسراء، وحفظ عشرين جزءاً من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التلاوة والتجويد وحسن الصوت والإتقان.