نصر يوسف : هناك تغيير في نوايا اسرائيل بخصوص الانسحاب من شمال الضفة

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 18:21 )
اريحا - معا - قال وزير الداخلية الفلسطيني نصر يوسف في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماعة بمبعوث الادارة الامريكية الجنرال وليم وورد : بانه عرض اخر المستجدات فيما يتعلق بالاجهزة الامنية الفلسطينية وتطويرها اضافة لخطة التنسيق مع الاسرائيليين بخصوص الانسحاب من غزة ،

وقال بان الخطة متفق عليها مع الجانب الاسرائيلي وتوضح انتشار القوات الفلسطينية خلال الايام القادمة لملئ الفراغ الذي سيتركه الاسرائيليون بعد الانسحاب . وحول استعدادات قوات الامن اللفلسطينية للانسحاب قال يوسف بأن قادة الوحدات العسكرية سيجتمعون خلال الاسبوع القادم بشكل موسع للتعرف على المهام والتنسيق بين بعضهم البعض .

وحول الانسحاب الاسرائيلي من شمال الضفة الغربية قال : باننا وضعنا وورد بالمستجدات بخصوص شمال الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع موسع على مستوى هيئة الاركان الاسرائيلية قبل 48 ساعة حيث كان موقف الاسرائيليين سلبي وواضح ان هناك تغيير في نوايا اسرائيل بالانسحاب من شمال الضفة الغربية وهو امر مقلق . فالاجتماعات السابقة معهم بخصوص الانسحاب العسكري كانت ايجابية ولكن قبل 48 ساعة ابلغونا بنوايا غير حسنة ، يبدو انهم يعيدون النظر بالانسحاب من شمال الضفة .

وعلى صعيد المساعدات الدولية للسلطة بخصوص الانسحاب من غزة وشمال الضفة قال طلبنا مساعدات عينية كالمعدات والذخائر والاسلحة ومعدات الاتصال من الدول المانحة لنتمكن من تسليح قواتنا فالروس مثلا قدموا لنا مصفحات وبعض الدول يمكن ان تغطي اثمان التسليح والذخائر وذلك عندما يتم الاتفاق مع اسرائيل حول الموضوع والتي لا توافق على اي تسليح لقوانتا حتى الان واضاف يوسف بان الجنرال وورد يبذل جهود للتوصل الى الاتفاق مع الاسرائيليين وهناك اجابات ايجابية ونأمل ان تكون الايجابات اللاحقة ايجابية ايضا .

وحول قضية المعابر قال بأن هناك فريق فلسطيني مختص للتعامل مع المعابر ولا يوجد لدي تصورات حول الموضع .