السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكهرباء تعلن الطوارئ- المنخفض الجوي يوقع أضرارا مادية في القطاع

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 15:34 )
غزة - معا - مع تواصل المنخفض الجوي على الأراضي الفلسطينية الذي بدأ الليلة الماضية، أحدث أضرارا مادية في بعض المناطق في قطاع غزة سواء انهيار أجزاء من مبان وسقوط أشجار وغرق بعض القوارب في الميناء.

وقال محمد المأذنة المتحدث باسم الدفاع المدني إن مبنى قيد الإنشاء تطايرت اجزاء من سطحه، ما أدى إلى وقوع بعض الإصابات، كما تعامل الدفاع المدني مع بعض الحالات مثل تطاير اسطح منازل من الزينكو في بيت لاهيا والشيخ رضوان.

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني لمراسل معا أن بعض القوارب تعرضت للغرق في ميناء غزة لكن طواقم الدفاع المدني سيطرت على الموقف وقامت بإخراج القوارب من المياه.

من جهتها أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة حالة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي.

|200396|

وقال جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء انه تم استدعاء كافة العاملين في القطاعات الفنية والميدانية وأوقفت الشركة كافة الإجازات.

وأضاف الدردساوي لمراسل معا انه بسبب الرياح الشديدة فقد حدثت الكثير من الأعطال على بعض الشبكات بسبب تطاير أجسام معدنية لكن تم السيطرة عليها.

ودعا مدير العلاقات العامة والإعلام المواطنين إلى إزالة أو تثبيت الألواح المعدنية لضمان عدم سقوطها إلى شبكات التوزيع.

|200397|

من جهته أهاب جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة المواطنين أخذ احتياطات الوقاية والسلامة تزامنا مع المنخفض الجوي العميق.

وطالب الدفاع المدني في تصريح له المواطنين الأخذ بعوامل الأمان في منازلهم ومتاجرهم وأراضيهم الزراعية، وكذلك السائقين ودعتهم لتوخي الحذر وتجنب السرعة أثناء قيادة السيارة بقدر المستطاع وخاصة في المناطق الضيقة والالتفافات وتفقد مدى سلامة محرك السيارة والفرامل ومساحات الزجاج.

كما دعت المواطنين بتثبت أسطح المنازل وتمكين ما عليها من أسلاك ألواح زينكو وبراميل مياه، وذلك منعا لتعرضها للتطاير أو السقوط على المارة، كذلك محاولة تجنب الخروج من المنازل عند اشتداد الرياح إلا للضرورة الملحة، وعند الخروج على المارة عدم السير وسط الشوارع، والابتعاد عن أعمدة الكهرباء وفوهات الصرف الصحي.