الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغريز: مشاريع قطرية ستنطلق قريبا وانفراج في عمليات إدخال مواد البناء

نشر بتاريخ: 07/01/2013 ( آخر تحديث: 07/01/2013 الساعة: 16:44 )
غزة- معا - قال وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة بغزة د.م يوسف صبحي الغريز أن دولة قطر تميزت وكانت رائدة في إعادة إعمار غزة، فقد أحضرت طواقمها إلى القطاع وافتتحت مكتبا لإدارة مشاريع الإعمار القطرية .

ووجه الغريز خلال تصريحات صحفية الشكر والعرفان لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على جهودها الكبيرة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وقال الغريز "أن دولة قطر قدمت منحة سخية لاعمار غزة بحوالي 400 مليون دولار لمشاريع إسكانية وطرق ومستشفى للأطراف الصناعية".

وأوضح الغريز أنه تم ترسية 27 مشروعا على عدد من شركات المقاولات وهي مشاريع طرق داخلية، مشيرا إلى أن هناك رزمة من مشاريع الاعمار ستنطلق قريبا.

وأكد الغريز أن سيتم قريبا طرح عطاء المرحلة الأولى من إعادة تأهيل شارع صلاح الدين الأيوبي, مبيناً أنه يجري إعادة التصاميم والمخططات للطريق الشرقي شارع الكرامة .

وقال الغريز "إن الوزارة بذلت جهدا كبيرا في التواصل مع الجهات الخارجية لتوفير مواد الاعمار، وأنه قام بزيارة لجمهورية مصر العربية والتقى فيها وزير الإسكان المصري وعدد من الجهات للمناقشة الكثير من الملفات وتذليل العقبات أمام دخول مواد الاعمار إلى القطاع عبر معبر رفح، وترجمت اللقاءات والتفاهمات مع المصريين إلى إجراءات عملية, حيث تم البدء بإدخال كميات من مواد البناء عبر معبر رفح إلى قطاع غزة ومن بينها مادة البسكورس والتي لم تدخل القطاع منذ ست سنوات".

وأكد على أن هناك انفراجة في عمليات إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة من خلال المعابر .