الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات محافظات الضفة تشكل غرف طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 11:03 )
بيت لحم- معا - شكلت بلديات محافظات الضفة خلال اليومين الماضيين غرف طوارئ لمواجهة الظروف الجوية في محافظاتها من اجل الحد من الخسائر والاضرار البشرية والمادية قدر المستطاع.

ففي مقر بلدية بديا عقد إجتماع طارئ برئاسة إياد كامل سلامة رئيس بلدية بديا وبحضور مدير الشرطة الرائد جمال الدريدي، ومدير الدفاع المدني الرائد مراد أبو زاهر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وطاقم إذاعة صوت الغد، وأمين سر حركة فتح أبو اللطف ، وأعضاء بلدية بديا ، وكادر البلدية المختصين وذلك لدراسة الترتيبات واتخاذ الاجراءات اللازمة والاحتياطات الضرورية ومتابعة المستجدات اولا باول ، من اجل مواجهة الظروف الجوية الشديدة والعاصفة خلال الايام القادمة في مدينة بديا، ومن اجل ذلك تم تشكيل غرفة طوارئ ضمت كل من بلدية بديا ومركز الشرطة وجهاز الدفاع المدني والهلال الأحمر على مدار الساعة.

بدورها اهابت بلدية بديا بالمواطنين وناشدتهم عبر الاعلانات ومكبرات المساجد وعبر اذاعة صوت الغد الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر لمواجهة الظروف الجوية السيئة والعواصف الشديدة وذلك بهدف الحفاظ على حياتهم وسلامتهم.

من جهة أخرى، تقوم اللجان ومن خلال غرفة الطوارئ المُشكّلة متابعة الأحوال الجوية خلال الساعات والأيام القادمة، والمنخفض الجوي القادم الى المنطقة للتعامل مع أي طارئ ومواجهة أي حدث طارئ يحدث نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

ودعت المواطنين للاتصال مباشرة على الارقام المخصصة لغرفة الطوارىء التالية :لدية بديا : 092995219 / جوال رقم 0598888974مركز شرطة بديا : (100) أو 092990195الهلال الأحمر الفلسطيني : (101) أو 0599298147الدفاع المدني : (102) أو 092990141 ، 092990883

وفي بلدية الدوحة، أكد رئيس بلدية الدوحة بمحافظة بيت لحم خالد محبوب ان البلدية قامت بتشكيل طاقم طوارئ يعمل على مدار الساعة للتعامل مع الحالات التي قد تحدث جراء توقعات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية بتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق.

ودعا محبوب المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وإتباع وسائل السلامة العامة، كما دعا المواطنين للتواصل مع غرفة الطوارئ من خلال الأرقام التالية059521215---------0595905040---------------0597915576

بلدية الزاوية، وبناءً على تعليمات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، باعلان حالة الطوارئ وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الحالة الجوية العاصفة التي ستشهدها البلاد ابتداء من الليلة، فقد اعلنت بلدية الزاوية جاهزيتها التامة لمواجهة المنخفض الجوي العميق الذي تنبأت به الارصاد الجوية، حيث باشرت بفتح غرفة طوارئ وعمليات مشتركة بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني ومتطوعيه في البلدة وبمشاركة اعضاء وموظفين من البلدية.

وأعلن رئيس بلدية بني نعيم علي طرايرة حالة الطوارئ في كافة أقسام البلدية تحسبا لحدوث أي طارئ يمكن حدوثه جراء توقعات الأرصاد الجوية من تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية والمصحوبة بكتله هوائية باردة تؤثر على الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة.

وأكد الطرايرة انجاز كافة الاستعدادات والتجهيزات للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت والتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ حيث تم التأكيد على جاهزة كافة أقسام البلدية لمواجهة المنخفض الجوي , وأعرب في ذات السياق انه تم تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع كافة الحالات الطارئة واستقبال اتصالات المواطنين وتقديم المساعدة لهم في حال حدوث أي طارئ على وجه السرعة.
ومنذ الساعات الأولى لوصول المنخفض تعامل فريق الطوارئ في بلدية بني نعيم مع عدت حالات متعلقة جميعها بأعطال الكهرباء وتساقط أعمدة بسبب سرعة الرياح , كما و قام فريق الطوارئ بفتح عبارات المياه التي أغلقت الشوارع بسبب كثافة الأمطار الساقطة على البلدة.

وأهاب الطرايرة بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية، والتعامل بشكل سليم مع المدفأة ومراعاة شروط السلامة العامة، كما حذر السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات، وإنارة الأضواء ليلا ونهارا، وضرورة الاتصال والتواصل وبشكل مستمر مع بلدية بني نعيم ليتم التعامل مع كافة الحالات الطارئة في حال حدوثها لا سمح الله.