الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب لقاء عباس هنية: اتفاق على دعم المستقلين وحسم مرشح الداخلية غدا والإعلان عن حكومة الوحدة الأسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 23:03 )
غزة - معا - اتفق الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية خلال اجتماعهما الليلة علي استئناف الحوار غدا لبحث تفاصيل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وتم الاتفاق على مواصفات وزير الداخلية و جري تداول بعض الأسماء و التأكيد على تولي د زياد أبو عمرو لحقيبة الخارجية وأن فتح و حماس ستدعم المستقلين .

وكان قد شارك في اللقاء كل من النائب محمد دحلان و النائب عزام الأحمد عن حركة فتح و النائب نزار ريان و النائب خليل الحية عن حركة حماس .

وأكد نبيل أبوردينة المتحدث باسم الرئاسة خلال مؤتمر صحفي أعقب اللقاء أن الأسماء للتشكيلة الحكومية ستكون جاهزة منتصف الأسبوع المقبل و أن المشاورات التي جرت هذه الليلة في غزة هي استئناف للمشاورات التي تمت ليلة اول أمس وأن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح و الأجواء ايجابية و أن الحكومة ستعلن ما بعد منتصف الأسبوع القادم .

وقال ابوردينة ليس هناك عقبات و أن الجميع ملتزم بتطبيق اتفاق مكة و لكن الآن يتم البحث بالعمق لبعض التفاصيل لتجهيز حكومة الوحدة .

ومن جهته قال الناطق باسم الحكومة د غازي حمد أن لقاء الغد سيحسم موضوع وزير الداخلية و بعد إنهاء مسألة الداخلية ستقلع الحكومة.

وقال انه تم مناقشة عدة مواضيع بين الرئيس و هنية بما فيها وزير الداخلية و إعادة صياغة الأجهزة الأمنية و المصالحة الوطنية و جرى الاتفاق على موضوع المستقلين و أن حماس و فتح ستدعم المستقلين و أن د زياد ابوعمرو يحظي بتوافق الجميع لتولي وزارة الخارجية.