الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

يرأسها أحمد نصر- الرئيس يصدر قرارا بتشكيل لجنة قيادية عليا لفتح بغزة

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 21:06 )
غزة- معا - أصدر الرئيس محمود عباس قرارا بتشكيل هيئة قيادية عليا لحركة فتح في قطاع غزة يكون مسؤولها عضو المجلس الثوري أحمد نصر.

وأكد أحمد نصر أمين سر اللجنة القيادية في المحافظات الجنوبية ونائب مفوض التعبئة والتنظيم لقطاع غزة لمراسلة معا أن مهمات الهيئة الجديدة العمل على الارتقاء بالتنظيم والحفاظ عليه وزيادة أعضائه وتنظيم وجود الحركة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وبين نصر أن الإضافة للهيئة القيادية الحالية شملت أعضاء مجلس ثوري لحركة فتح منهم: د. فيصل أبو شهلا , ومحمد النحال , وإبراهيم أبو النجا وعضو المجلس الاستشاري اللواء سميح نصر.

وكان يحيى رباح يقوم بتسيير أعمال الهيئة القيادية العليا بعد استقالة يزيد الحويحي الذي استقال منذ شهور طويلة.

من هو أحمد نصر؟؟؟

يذكر أن القيادي أحمد عبد الفتاح نصر من مواليد مخيم خان يونس بتاريخ 27 ايلول 1954، وانتمى إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح عام 1969.

وحصل نصر على الدبلوم العالي (تمهيدي للماجستير) في العلوم السياسية بالقاهرة، واعتقل على أيدي قوات الاحتلال عام 1970 كما اعتقل للمرة الثانية عام 1975 وحكم خمس وعشرون عاماً اثر قيامه بعدد من العمليات العسكرية البطولية داخل الأرض المحتلة عام 1948، ثم أفرج عنه.

قاد بعد خروجه من السجون الإسرائيلية حركة الشبيبة الطلابية عام 1985، ثم أبعد إلى الأردن بقرار من وزير الحرب الإسرائيلي وقائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال في حينه اسحق مردخاي بتاريخ 30/5/1987.

وبتكليف من الرئيس الشهيد ياسر عرفات عمل أحمد نصر عضواً باللجنة الحركية العليا لـ'فتح' في قطاع غزة، وانتخب عضواً للمجلس التشريعي الفلسطيني.

عام 1996، ثم انتخب عام 2002 أميناً لسر المجلس التشريعي.

وقاد أحمد نصر عملية الحصر والإحصاء التنظيمي بقطاع غزة التي قادت إلى إجراء المؤتمرات التنظيمية بأقاليم القطاع.