الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يشارك في فتح شوارع بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا - عملت طواقم مديرية دفاع مدني بيت لحم على شق وفتح الطرق الرئيسية والفرعية في محافظة بيت لحم بالتعاون والشراكة مع آليات الحكم المحلي والمجالس القروية والبلدية، فعلى مدار الساعة ومنذ بدء تساقط الثلوج على المحافظة والطواقم في إستنفار دائم.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم والمتطوعين ومالكي الآليات الثقيلة تعمل على إزالة الثلوج عن الشوارع في المحافظة وفتح الطرق ولتسهيل وصول المواطنين للمشافي والمراكز الحيوية والهامة في المحافظة فقد إنطلقت الطواقم من قلب مدينة بيت لحم في كافة الإتجاهات لتسهيل الوصول والحركة للمستشفيات الجمعية العربية في بيت جالا وبيت جالا اللحكومي وبيت لحم الحكومي واليمامة والضمان.

وذكر الطاقم ان الثلوج تغطي المحافظة من غربها إلى شرقها وصولاً لقرية دار صلاح في الريف الشرقي وكثافة الثلوج في المنطقة الغربية للمحافظة بحي رأس بيت جالا مروراً في الخضر وقرى العرقوب وبيت فجار.

كما وقام الطاقم بتحرير وسحب عشرات المركبات العالقة على الشوارع وتصريف المياه من منازل وأسطح المواطنين وفتح الشوارع الداخلية والخارجية بالمعدات الثقيلة وإزالة الثلوج لتأمين سير المركبات للمشافي والمناطق المهمة.

من جهته حذر الدفاع المدني المواطنين من الخروج بمركباتهم على الطرق نظراً لكثافة تساقط الثلوج ومن يضطر لحالة إنسانية ان يتصل بطوارئ الدفاع المدني والمجالس والبلديات ليتم تقديم المساعدة لهم وتوصيل الحالات الخاصة والإنسانية بأمان ، فالطواقم تعمل على مدار الساعة لفتح وإزالة الثلوج عن شوارع المحافظة.