الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الاقصى الشتوية الثانية عشرة تنطلق الجمعة القادم مشاركة غزة الرياضي وخدمات رفح تعني التواصل بين ابناء الوطن الواحد

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 17:31 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - ننشر اليوم الحلقة الثانية من سلسلة الحلقات الخاصة بطولة اريحا الشتوية الثانية عشرة وهي من اعداد الزميل جمال الحلو وتتعلق بفريقي غزة الرياضي وخدمات رفح.
غزة الرياضي
تجري الاستعدادات في نادي غزة الرياضي على قدم وساق من اجل المشاركة في البطولة لاول مرة حيث يعمل الجميع مثل خلية النحل بداية من مجلس ادارة النادي ونهاية بفريق كرة القدم وعن ذلك يقول ابراهيم ابو الشيخ امين سر النادي ان مجلس الادارة ورغم الظروف المادية الصعبة التي يعاني منها النادي فقد قرر المشاركة في البطولة لايمانه المطلق بضرورة التواصل مع ابناء الحركة الرياضية في الضفة الفلسطينية.
هذا التواصل المعدوم منذ اكثر من خمسة عشرة عاماً او اكثر فالتواصل هدف رئيسي لغزة الرياضي من خلال هذه المشاركة وتمنى ابراهيم ابو الشيخ استخراج التصاريح اللازمة للخروج من الجانب الاسرائيلي.
وقال ان الفريق يضع نصب عينه الحصول على كأس البطولة وخاصة ان الفريق مؤهلا لذلك نفسياً وفنياً وسيعرف الجميع ان غزة الرياضي فريق بطولات باذن الله.
من جهته قال ايمن الهندي نجم الفريق والمنتخب الاولمبي ان هذه المشاركة هامة جدا لنادينا وستعطينا افضل استعداد لانطلاقة كأس المحافظات الجنوبية.
واشار هاني المصدر صانع الالعاب ان الجهاز التدريبي بذل جهودا كبيرة في تجهيز الفريق لتكون مشاركتنا بقوة اسم نادي غزة الرياضي اكبر واقدم الاندية الفلسطينية املا ان تكون المشاركة في بطولة اريحا الانطلاقة الحقيقية لتحقيق البطولات في المسابقات القادمة ويبقى الامل معقوداً في استخراج تصاريح مغادرة القطاع الى اريحا ليشارك ابناء غزة هاشم اقرانهم من الضفة الفلسطينية في عرس الهلال الريحاوي الكروي.
واشار سعيد خيال امين صندوق غزة الرياضي الى ان المجلس تحرك في كافة الاتجاهات لتوفير مستلزمات البعثة وناشد خيال احباء نادي غزة الرياضي بدعم صندوق النادي حتى يتسنى للادارة اداء رسالتها على اكمل وجه.
وفنياً كثف فريق كرة القدم تدريباته شبه اليومية بقيادة مديره الفني جمال حرب الذي قال ان الجهاز الفني والاداري يبذل حالياً قصارى جهده ليكون المستوى الفني عالياً للفريق من منطلق اننا نتطلع للمنافسة على البطولة والتي اعتبرها بطولة قوية والفرق المشاركة فيها ذات سمعة جيدة .
واشار حرب الى ان الروح المعنوية عالية جداً في الفريق الذي استطاع ان يصل الى مستوى جيد في اللياقة البدنية ونحن وصلنا الى اللمسات الاخيرة للتشكيل الثابت للفريق بعد جهود الجهاز في تطبيق بعض «التكتيكات» المحتملة للعب من خلال البطولة.
ويمتلك حرب في حراسة المرمى عاصم ابو عاصي واسماعيل الجحجوح وفي الدفاع عبد الحليم عبيد ومحمد الزرد وناجي ابو شعر وحسان ابو سمره، ومحمد العايدي.
وفي خط الوسط ايمن الهندي وهاني المصدر وانس الحلو وحاتم درابيه، ومحمد ابو عصعوص ومحمود السعيد.وفي الهجوم اسماعيل ابو شرف وماهر الكتناني ومحمد عليا.
ويلعب غزة الرياضي في المجموعة الثانية بجوار شباب الخليل وهلال اريحا وفي حالة تعذر مشاركة فرق الاردن سيلعب غزة الرياضي في المجموعة الثالثة التي ستضم الى جانبه جبل المكبر والبيرة والامعري.
خدمات رفح
يشهد الملعب البلدي يومياً تدريبات فريق خدمات رفح بحضور جمهوره الغفير بقيادة مديره الفني محمود المزين استعداداً للبطولة وعن هذه الاستعدادات قال رئيس مركز خدمات رفح درويش الحولي: الاستعدادات تجري على قدم وساق وبشكل منظم وقد قدمت ادارة النادي جميع مستلزمات السفر الى المكاتب المعنية والشؤون المدنية والجهات المختصة راجين من الله ان نتسلم تصاريح الدخول عن طريق معبر بيت حانون خلال الـ 48 ساعة القادمة املين بالاشتراك في هذه البطولة التي طال انتظارها مع اخوتنا في المحافظات الشمالية.
اما محمود المزين المدير الفني للفريق فقال «لقد غمرت الفرحة صدورنا حال تسلمنا الدعوة من اخوتنا هلال اريحا ومنذ ذلك الوقت بدأنا استعداداتنا لهذه البطولة على الملعب البلدي برفح والجهاز الفني والاداري ركز على اللياقة البدنية لكي نظهر بمظهر مشرف امام اخوتنا في الضفة الفلسطينية ولم نوفق باقامة مباريات ودية لانشغال الفرق في الدوري التصنيفي كما طلبنا تقديم مباراتنا امام الشاطىء الذي رفض ذلك ومباراتنا امام الرياضي كانت تجربة ناجحة للاطمئنان على الفريق ولكن الخوف من عدم استخراج التصاريح او منع عدد من اللاعبين الاساسيين لهذا قدمنا عدد لا بأس به من اللاعبين لسد الشاغر املين تقديم عرض طيب لكي نصل خلاله للدور النهائي وتحقيق البطولة.
وتضم التشكيلة الرفحية لحراسة المرمى عبد الحميد كلوب والدفاع اسامة شعث وشادي ابو احمد وعبد اللطيف البهداري وحسام الكرد وعيسى المزين وفي الوسط محمد حجاج واسلام ابو عريضة وحازم الحجار ومحمد حسنين ومحمود السرسك واياد الحجار وفي الهجوم سعيد السباخي ونادر الحجار واكرم العيادي وتامر العرام.
وسبق لخدمات رفح وان حل بالمركز الثاني للبطولة الخامسة خلف الوحدات بعد مباراة مشهودة لم تحسم الا في الشوطين الاضافيين.