السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مدرسي يزور كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 18:14 )
غزة-معا- استقبلت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية أمس وفدا من طالبات المرحلة الثانوية بمدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات في النصيرات حيث اطلعوا عن قرب على مرافق الكلية ومختبراتها وتعرفوا على نشأتها والأقسام والاختصاصات التي تقدمها.

وكان في استقبال الطالبات اللاتي حضرن برفقة عدد من المدرسات والمدرسين عدد من العاملين والمسئولين بالكلية حيث رحبوا بالوفد الزائر مستعرضين أمامهن شرحا وافيا حول نشأة الكلية واهم الأقسام التي تحتويها إضافة لاستعراض أهم الاختصاصات والشهادات التي تمنحها الكلية في المجالات االمختلفه.

كما استعرض الوفد الزائر فيلما وثائقيا حول الكلية والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية مند نشأتها وحتى الآن اضافة للمرافق والمختبرات والإمكانيات المتقدمة التي توفرها لطلبتها خلال الدراسة.

وتحدثت الدكتورة نجوى صالح المحاضرة في قسم العلوم التربوية في الكلية مرحبة بالوفد الزائر ومستعرضة اهم الانجازات التي حققتها الكلية ولازالت بفضل مثابرة إدارتها وجهود عامليها وكافة طلبتها الذين اثبتوا تميزهم في كافة الميادين التي عملوا بها بعد ان تخرجوا من الكلية وأضافت صالح "لقد أضحت هذه الكلية الفتية نجمه تتلألأ في سماء العلم وهي تعمل دوما لتكون واحة لكل الطامحين للتميز والعطاء من خلال الاختصاصات المهنية المتجددة التي تقدمها لتتناسب مع واقع الحياة وانطلاقا من حاجة مجتمعنا لها.

وفي ختام كلمتها أجابت الدكتورة صالح على تساؤلات الطالبات الزائرات عن الكلية وشروط الالتحاق بها والدرجات العلمية التي تقدمها حيث أعرب العديد منهن عن رغبتهن في الالتحاق بالكلية بعد ان يتمكن من انهاء الثانوية العامة بنجاح.

وعبرت العديد من الطالبات خلال الجولة التعريفية التي قمن بها لمرافق الكلية المختلفة عن اعجابهن بالامكانيات والخدمات التي شاهدنها في الكلية واوضحت الطالبة ريم العايدي والتي كانت ضمن المشاركات في الزيارة انها استفادت كثيرا من هذه الزيارة وخاصة من الجولة التعريفية التي تمكنت خلالها من الاطلاع عن قرب على الكثير من المختبرات والاجهزة المعملية التي يستخدمها طلبة الكلية خلال المساقات الدراسية مشيرة الى انها لم تكن تتوقع هذا المستوى من التجهيزات والخدمات التي يلقاها الطالب الجامعي إضافة للاختصاصات المتنوعة وأضافت "اذا فكرت أي منا في الالتحاق بالتعليم المهني بعد الثانوي فقد نجد أمامنا العديد من الاختصاصات والأقسام المنوعة التي بالتأكيد تلبي معظم طموحاتنا".

ووافقتها الرأي زميلتها الطالبة ولاء الشافعي والتي أعربت عن رغبتها في ان تتكرر هذه الزيارات لزيادة التعرف على هذه المؤسسات وما تقدمه للطلبة من اختصاصات وبرامج كما انها تزيد من اطلاعنا على الواقع العملي للكثير من المواد التي ندرسها في المرحلة الثانوية ومراحل التعليم المختلفة.