الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحتفل بالذكرى الـ 38 لانطلاقتها وتكرم الصحفيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 18:16 )
غزة- معا- احتفلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالذكرى 38 لانطلاقتها و بالتكريم السنوي للصحفيين الفلسطينيين اليوم في قاعة المسحال بغزة.

وألقى أحمد حماد مسؤول المكتب الاعلامي في الجبهة كلمة استذكر فيها شهداء الجبهة الديمقراطية و الشهداء القادة الفلسطينيين والشهداء من الصحفيين في فلسطين والعراق وشهداء الحركة الأسيرة .

وتحدث حماد عن أهمية تمكين الجبهة الديمقراطية أحد اذرع النضال الفلسطيني في كشف الحقائق و انتهاكات الاحتلال و أشاد بالجبهة حيث قال " الجبهة الديمقراطية تعرف كيف تلتقط اللحظة التاريخية احشد الشعب لتقريب لحظة انتصاره .

و أعلن حماد عن استشهاد الكاتب الصحفي مصطفى الرباعي اليوم في العراق .

و بدوره نقل حسن أبو حشيش الوكيل المساعد في وزارة الاعلام تحيات وزير الاعلام يوسف رزقة للحضور كما شكر الدور الذي يلعبه الصحفيين في تثبيت الرواية الفلسطينية و دحض الرواية الاسرائيلية .

و أكد ابو حشيش على ضرورة توفير بيئة صالحة للحفاظ على حرية الرأي والتعبير مشددا على ضرورة أن تتكاتف المؤسسات و الهيئات الرسمية لتوفير الحماية للصحفي الفلسطيني من حالات التغول الرسمية و الأهلية على الجسم الصحفي .

و أهاب أبو حشيش بجميع الاعلاميين التعاون من اجل النهوض بالواقع النقابي لتقوية البيت الشرعي .

و أشارأبو حشيش إلى أن وزارة الاعلام تسعى جاهدة إلى تطوير قانون المطبوعات و النشر من أجل تحقيق اداء اعلامي متميز و محمي بالقانوت.

ودعا الجميع إلى العمل على تطبيق القانون لتوفير بيئة هادئة للعمل الاعلامي للتغلب على التجاوزات التي تتصاعد لغياب القانون و الاهتمام بأخلاقيات و مبادئ اسس المهنة .

وعبر مدير عام المطبوعات و النشر في وزارة الاعلام د. محمود خليفة عن رفض وزارة الاعلام للغة التهديد الموجهة للصحفيين و المؤسسات الصحفية داعية فصائل العمل الوطني كافة إلى ابعاد الاعلام الفلسطيني عن حساباتها الداخلية .

ودعا خليفة المؤسسات الرسمية أن تعبر عن رفضها لسياسة حرق المكتبات كما حدث من احراق لمكتبة الجامعة الاسلامية .

وتحدث خليفة عن ضرورة تطوير قانون المطبوعات و النشر الصادر عام 1995 .

من جانبه حيا عبد الحميد أبو جياب عضة اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية شهداء الثورة و شهداء الاعلام و قال " الان الفرصة ذهبية و يجب ان لا تضيع كما ضاعت فرص كثيرة من قبل لاخطاء القيادات و صراعات المحاور ".

و تحدث ابو جياب عن دور الجبهة الديمقراطية الفاعل في السعي لتحويل الحوار من ثنائي بين حركتى فتح و حماس إلى حوار بعيد عن المحاصصة الثنائية و يسعى إلى الشراكة مبيننا ان الجبهة الديقراطية سعت إلى انشاء مجلس وطني مصغر للمشاركة في الحوار و تحويل اللجان الاستثنائية إلى وطنية .

و بين دور الجبهة في االدعوة الى تطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية و التأكيد على انها الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و كذلك بناء جبهة المقاومة الموحدة بمرجعية واحدة و تقرير التمثيل النسبي في العمليات الانتخابية .