الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د . أبو عيشة: البدء بصرف رواتب العسكريين الخميس القادم

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 00:26 )
رام الله -معا- أعلن وزير التخطيط د. سمير أبوعيشة، والقائم بأعمال وزير المالية أنه قد تم عمل الترتيبات اللازمة للبدء بصرف رواتب كافة العسكريين والعاملين في الاجهزة الأمنية يوم بعد غد الخميس.

وقال ابو عيشة في تصريح لوكالة "معا": انه سيتم صرف جزء من الراتب وجزء آخر من المتأخرآت اللازمة وان قيمة ما سيتم صرفه تبلغ ما يكافيء نصف راتب شهر، تصرف عبر حساباتهم البنكية وذلك يوم الخميس، مع إمكانية البدء بالصرف بعد ظهر يوم الأربعاء من خلال بعض المصارف،".

وأكد ابو عيشة على ان هذه الترتيبات قد تمت بالتوافق بين وزارة المالية وديوان الرئاسة، مؤكدا انه سيتم أيضا دفع مبلغ مثيل للعسكريين والعاملين في الاجهزة الأمنية في موعد لاحق يعلن عنه فيما بعد .

وأشار ابو عيشة الى انه كان قد تم قبل شهر بالضبط الانتهاء من دفع النصف الثاني من راتب شهر لكافة العاملين في الاجهزة الامنية.

أما بالنسبة لمخصصات أسر الأسرى والشهداء والجرحى وكذلك العاملين في قطاعي التربية والتعليم والصحة، فقد أوضح د. أبو عيشة أنه تجري الترتيبات لتامين صرف مخصصاتهم وسيعلن عن ذلك خلال أيام .

وكانت الحكومة قد قامت منذ أيام قليلة بتامين وصرف باقي راتب شهر إضافة الى 10% من المتأخرات للموظفيين المدنيين (باستثناء العاملين في قطاعات التربية والتعليم، والصحة والقضاء، الذين كانوا قد استلموا راتب الشهر الماضي وجزءا من المستحقات المتاخرة) ، وذلك عبر حساباتهم المصرفية.