الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي تخصصي في قرية الطيبة

نشر بتاريخ: 13/01/2013 ( آخر تحديث: 13/01/2013 الساعة: 18:23 )
جنين - معا - نفذت الإغاثة الطبية الفلسطينية، ورابطة أطباء حقوق الإنسان داخل أراضي عام الـ48، بالتعاون مع مجلس قروي الطيبة- جنين و جمعية الطيبة الخيرية، يوماً طبياً تخصصياً بمقر المجلس، استهدف عموم أهالي القرية.

وقال رئيس المجلس المحلي د. ناصر عيسى جبارين، الذي افتتح اليوم الطبي، إن حضور الأطباء اليوم يعكس مدى التزامهم بالمسؤولية الاجتماعية، التي هي مسؤولية كافة الأطر المجتمعية والإنسانية، مثمنا جهود القائمين بتقديم الفحوصات والأدوية اللازمة للاهالي.

بدوره، اعتبر منسق الإغاثة الطبية في جنين محمد أبو الهيجاء أن اليوم الطبي يأتي ضمن الأنشطة الطبية التي تنفذها الإغاثة في مناطق مختلفة بمحافظة جنين، وضمن فلسفة ورؤية الإغاثة بتقديم العلاج لسكان القرى الحدودية المهمشة، والوقوف إلى جانب هذه الشريحة من المجتمع.

وأشار مدير رابطة أطباء حقوق الإنسان صلاح الحاج يحيى الى اهمية دعم القرى الحدودية المهمشة وتقديم العلاج والادوية لهم بسبب عدم وجود مراكز صحية دائمة وبعدهم عن مركز المدينه ووعد بالاستمرار مستقبلا لدعم هذه المناطق

وشارك في اليوم الطبي طاقم مؤلف من 30 فرداً من أطباء وممرضين ومتطوعين من مختلف التخصصات، في النسائي، والباطني، وأطباء الأسرة، وطب الأطفال، والطب البديل، حيث عملوا على الفحوصات والاستشارات الطبية، وصرف الأدوية مجانا لما يزيد عن 120حالة.