الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للاتحادات النوعية يدعو المجتمع الدولي إلى الإيفاء بالتزاماته ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 10:29 )
غزة- معا- دعا هاني سابا رئيس الاتحاد العام للاتحادات النوعية والجمعيات الاهلية في فلسطين المجتمع الدولي إلى سرعة الايفاء بالتزاماته تجاه الشعب الفلسطيني وذلك من خلال رفع الحصار الظالم عنه.

وطالب سابا المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لفتح المعابر والمنافذ، وإعادة دوران عجلة الحياة الفلسطينية من جديد لتمكين أبناء الشعب الفلسطيني من حقه في ممارسة حياته الطبيعية كباقي شعوب الأرض.

وقال سابا في بيان صحفي وصل "معا" نسخة عنه إن مواصلة الحصار الجائر على الشعب الفلسطيني أو حكومة الوحدة الوطنية المزمع تشكيلها، أو التباطؤ في رفعه، يعتبر عقابا جماعيا يمارسه المجتمع الدولي ضد شعب أعزل لم يقترف أي ذنب، سوى التعبير عن إرادة حرة وتوافق شعبي جسده اتفاق مكة, وباركته كافة فعاليات وقوى الشعب الفلسطيني على مختلف توجهاته.

ودعا سابا الشعوب مختلف الدول بالتحرك وتصويب مسارها باتجاه خدمة الاستقرار في المنطقة، وتكريس مفاهيم العدالة والديمقراطية، وعدم الانحياز للمنطق الاسرائيلي الذي يتبع سياسة الإملاء وفرض الشروط غير المنطقية على المنطقة ما يزيد توتيرها, ويهدد فرص السلام فيها .

وأضاف سابا أنه على الوزيرة كونا ليزا رايس إعادة تقييم مواقفها، تجاه القضية العادلة، والكف عن التعامل مع الحكومة الاسرائيلية كقوة فوق القانون، والانحياز التام لها في كافة مواقفها الجائرة ضد شعوب المنطقة بشكل عام والحقوق الفلسطينية على وجه الخصوص, داعيا للإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لقطع الطريق على كل من يحاول العبث في اتفاق مكة أو تفريغه من مضمونه.