الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد دويكات لـ "معا": الحملة الامنية مستمرة حتى تحقيق أهدافها ولا علاقة لها بحكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 11:07 )
طولكرم- معا- أكد العميد طلال دويكات محافظ طولكرم, ان الحملة الامنية التي تنفذها الاجهزة الامنية في المحافظة منذ ثلاثة أيام لاقت نجاحاً كبيراً, مشيداً في الوقت ذاته بتعاون المواطنين "اللامحدود" مع الاجهزة الامنية.

وأوضح العميد دويكات في حديث خاص لمراسل "معا" في طولكرم أن الاجهزة الامنية استطاعت وضع اليد على عدد لا بأس به من السيارات غير القانونية, والتي تم اتلافها أمام وسائل الاعلام للتأكيد على جدية الحملة التي لن تتوقف حتى يتوفر الامن للمواطنين, وفق قوله.

وأضاف ان الحملة الامنية، جاءت للحاجة الملحة من قبل المواطن الفلسطيني الذي عانى الامرين بسبب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، اضافة الى ظاهرة الفلتان الامني الواسع، وعمليات السطو والسرقات "والعربدة".

ونفى أن يكون لهذه الحملة علاقة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية, قائلاً "لقد جاءت بتعليمات صارمة من قبل الرئيس محمود عباس، من اجل اعادة هيبة رجال الامن، والعمل الجاد على حماية امن المواطن، والحفاظ على ممتلكاته وسلامته، اضافة الى المؤسسات الرسمية والشعبية وفرض القانون في الشارع".

وأكد العميد دويكات أن القانون سيطبق على الجميع, مشيراً الى أن الحملة الامنية بدأت على رجال الامن أولاً ثم توسعت لتشمل المواطن.

وأشار الى ما تعرضت له الاجهزة الامنية من تدمير على ايدي قوات الاحتلال, حيث ادى استهداف عناصر الامن من قتل واعتقال وقصف المقرات وهدمها وتدمير الممتلكات التابعة للاجهزة الى اضعاف دور هذه الاجهزة في فرض القانون, كما ان قيام الاحتلال باقتحام السجون التابعة لها عطل تطبيق قرارات المحاكم.

وحول المدة الزمنية للحملة الامنية أكد دويكات أنها مستمرة الى مالا نهاية وصولا الى تحقيق كافة اهدافها المعلنة, مشيراً الى توسيعها في الايام القريبة, اتشمل كل بلدات وقرى المحافظة.

وأوضح أن الخطوة التالية من الحملة الامنية هي تنظيم السوق المركزي في طولكرم، وإزالة التعديات والتجاوزات التي تنغص على المواطنين أثناء توجههم للتسوق، يليها مرحلة جمع المعلومات والمسح الامني، وملاحقة مخالفي القانون، ومتعاطي ومروجي المخدرات، والسارقين، وتحويلهم الى القضاء، حتى يتم تخليص الشارع من اعمالهم الشريرة.

ودعا دويكات عرب الــ 48 ، الى زيارة محافظة طولكرم، مؤكداً وجود خطة امنية لحمايتهم، وتوفير متطلباتهم، من اماكن وقوف للسيارات، وتسهيل تنقلهم في المدينة، والحفاظ على امنهم وسلامتهم.

واشاد دويكات، بالدور الايجابي الذي تلعبه الفصائل الفلسطينية كافة داخل محافظة طولكرم، من خلال دعمها للحملة الامنية، ورفع الغطاء التنظيمي عن أي مخل بالامن، ومن يتعرض للمواطن الفلسطيني بأي سوء او مكروه، مؤكداً ان التعامل مع جميع المخالفين سيكون بحزم، ولن يستثنى احد في هذه الحملة.

وأعرب عن أمله في أن تكون حكومة الوحدة الوطنية القادمة، قادرة على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني، وإعادة هيبة رجال الامن، وضبط حالة الفوضى والفلتان، والقضاء على الجريمة ومرتكبيها، من اجل عيش المواطن في حياة كريمة، والحفاظ عليه وعلى ممتلكاته من ايدي المارقين.

وختم دويكات، بدعوة المواطنين الى التعاون الدائم مع رجال الامن، وان لا يكون دور المواطن مقتصراً على موافقته على الحملة، بل المساعدة والمساندة في انجاحها، مؤكداً ان المواطن يمكنه لعب دور هام في هذا الخصوص.