الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس قدم لهنية قائمة باسماء 12 مرشحاً لتولي حقيبة الداخلية

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- اكدت مصادر فلسطينية ان المشاروات حول حكومة الوحدة الوطنية بين الرئيس محمود عباس ورئيس وزرائه المكلف اسماعيل هنية ستستمر اليوم في غزة لبحث ملف وزارة الداخلية.

وعلمت "معا" من مصادر مطلعة أن عباس قدم الى رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية قائمة بأسماء 12 مرشحاً, عدد منهم قضاة سابقون وشخصيات مستقلة مرموقة في العمل السياسي والمدني المجتمعي الفلسطيني، لتولي حقيبة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية.

ومن بين الشخصيات التي رشحها الرئيس عباس قاضي القضاة السابق المستشار حمدان العبادلة وهو من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اضافة الى المساعد السابق للنائب العام القاضي مازن سيسالم من مدينة غزة.

ومن بين المرشحين أيضاً الكاتب الصحافي طلال عوكل وهو شخصية مستقلة ومحلل سياسي معروف وكان عضوا سابقاً في عضوية اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كما رشح الرئيس عباس مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان المحامي راجي الصوراني الذي يعتبر من أبرز المدافعين عن حقوق الانسان والمناهضين للاحتلال الاسرائيلي وهو ناشط في المحافل الدولية لفضح سياسة الاحتلال، ومدافع بارز عن حرية الرأي والتعبير وسيادة القانون في المجتمع الفلسطيني.

واضافة الى من سبق ذكرهم، رشح الرئيس عباس أيضاً وزير الداخلية الأول في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات اللواء عبد الرزاق اليحيى، ومدير الدفاع المدني السابق اللواء عبد الحي عبد الواحد الذي أحيل الى التقاعد قبل نحو عامين.

وايضا من بين المرشحين الذين قدمهم الرئيس محمود عباس اللواء سليمان حلس قائد قوات الامن الوطني السابق.

وكانت حركة حماس رشحت اللواء حمودة جروان واللواء ناصر مصلح وكلاهما رفض من الرئيس عباس.

وكان عباس التقى هنية الليلة الماضية وبحث معه بالاضافة الى الحكومة ملف الهدنة الشاملة مع اسرائيل، وسبل تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، واعادة صياغة مجلس الامن القومي.