الإثنين: 03/10/2022

بتمويل ألماني بقيمة 150 ألف يورو: بلدية غزة تبدأ بتنفيذ مشروع تطوير ملعب اليرموك البلدي

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع تطوير ملعب اليرموك البلدي بتمويل من بنك التنمية الألماني KFW من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بقيمة 150ألف يورو .

وأشار رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان إلى أن مشروع تطوير الملعب يشمل تجهيز وإعداد أرضية الملعب وتسويتها وفردها بالتربة الزراعية وتجهيزها بقنوات تصريف المياه وزراعتها بالنجيلة " باسبلون " المخصصة للملاعب الخضراء، وضماناً لتغذية النجيلة بالمياه اللازمة وإبقائها بأفضل حالة طيلة الوقت سيتم حفر بئر للمياه وخاص لري النجيلة إقامة خزان بسعة سبعين كوباً لاستيعاب مياه البئر وتزويد الملعب بها.

واضاف ابو رمضان انه سيتم إقامة بوابتين جديدتين بطراز معماري متميز الأولى على شارع الوحدة والثانية على شارع اليرموك، مضيفاً أن المشروع سيشمل إنارة الملعب بشبكة إضاءة ليلية كاملة حسب أحدث نظم إضاءة الملاعب وسيتم تركيب مولد كهربائي لتزويد الملعب بالطاقة البديلة حال انقطاع التيار الكهربائي مما سيمكن من إقامة المباريات ليلاً.

وأشار د. أبو رمضان إلى أن العمل بالمشروع سيستمر لأربعة شهور متواصلة ، داعياً جميع الأندية والاتحادات والمراكز والأجهزة والفعاليات عدم التوجه للملعب خلال فترة العمل وإتاحة الفرصة لجهات التنفيذ من العمل السريع دون عراقيل.

واعتبر د. أبو رمضان نجاح البلدية في تجنيد التمويل اللازم وبدء العمل بالمشروع إنجازاً هاماً للحركة الرياضية الفلسطينية في محافظات غزة برمتها, مضيفا أن ملعب اليرموك الذي يتبع البلدية هو أحد أهم المرافق الرياضية الوطنية الفلسطينية وله تاريخ عريق يعود إلى عهد الإدارة المصرية في قطاع غزة وتحديداً عام 1958عندما أقيم الملعب حيث احتضن طيلة نصف قرن أهم المحطات الرياضية الفلسطينية في قطاع غزة ونشأ وترعرع بين جنباته وعلى أرضه خيرة الرياضيين الفلسطينيين الأفذاذ, مثمنا دور KFW وبرنامج UNDP في إخراج هذا المشروع الرياضي الحيوي إلى النور وتحويله إلى حقيقة واقعة .

واكد د. أبو رمضان على ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع الأطراف سواءً الشبابية الرياضية أو البلدية أو الرسمية أو الأهلية لدعم مشروع استكمال كافة المراحل اللازمة لتطوير ملعب اليرموك تطويراً شاملاً ليتحول إلى استاد رياضي حقيقي يضاهي أي استاد رياضي متطور أخر.