الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تصدر تقريرا بعنوان" اثر اضراب الموظفين العموميين على القطاعات الحيوية في فلسطين"

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 13:04 )
بيت لحم -معا- اصدرت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تقريرا بعنوان" اثر اضراب الموظفين العموميين على القطاعات الحيوية في فلسطين".

وتناول تقرير الهيئة خلفية عامة عن اضراب الموظفين العموميين وموقف الاطراف منه من حيث الجانب القانوني للاضراب, جهود الهيئة في التعامل مع الاضراب ومواقف الاطراف المختلفة من الاضراب.

كما تتطرق التقرير الى تأثير الاضراب على القطاعات الحيوية مثل (القضاء والنيابة العامة, التعليم, الصحة, النقل والمواصلات, الاتقصادية والمالية والاحوال المدنية).

واوصى التقرير عدة توصيات من اهمها سن قانون ينظم احكام الاضراب في المرافق العامة بالنسبة لموظفي القطاع العام في فلسطين, ضرورة صون حق التقاضي واتخاذ الخطوات التي تكفل عودة المحاكم الى العمل, وحماية حق الطلبة الفلسطينيين في التعليم.

كما اوصى التقرير على ضرورة ايجاد السبل لحل قضية موظفي القطاع الصحي, تحمّل كافة الاطراف مسؤولياتها تجاه حل ازمة التعطل في عمل دوائر السير والترخيص, توقيع تفاهمات ما بين الحكومة ونقابة الموظفين اذا ما استمر الاضراب لمدة اطول وضروروة التزام السلطة التنفيذية بايجاد حل لازمة الاضراب في قطاع الاحوال المدنية.