الجمعة: 12/08/2022

تزامنا ويوم المرأة العالمي: الكنيست تقر اقتراح قانون للنائب حنين بتمديد عطلة الولادة

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 12:17 )
القدس - معا - أقرت الكنيست، أمس الثلاثاء، بالقراءة التمهيدية، اقتراح قانون للدكتور دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بخصوص تمديد عطلة الولادة للأمهات.

وكان د. حنين قد وضع اقتراح قانون يمدد العطلة الى 16 أسبوعا، بدل 12 أسبوعا، كما هو الوضع اليوم، وبعد مفاوضات مع الائتلاف الحكومي وبهدف ضمان تمرير القانون تم التوصل الى تسوية تقتضي تمديد العطلة لأسبوع واحد خلال العام الحالي، واضافة أسبوع آخر بدءا من كانون الثاني 2009، ومن ثم النظر من جديد بتمديد العطلة.

وهنأ د. حنين الكنيست على اقرار اقتراح القانون مشيرا الى أنه وضع امام طاولة الكنيست منذ دورتين على يد النائبة الجبهوية السابقة تمار غوجانسكي دون أن تصادق الكنيست عليه، قائلا:"يسرني أن تغير الكنيست والحكومة رأيها لصالح تمديد عطلة الولادة لصالح الأم والعائلة معا."

وقال د. حنين بأن عطلة الولادة في اسرائيل من الأقصر نسبة الى أوروبا وأمريكا وبأنه من الضروري تمديدها من أجل ضمان تمكن المرأة من الاستراحة بشكل كاف من متاعب الولادة ومن ثم التأقلم في مكان العمل.

وأضاف "يأتي هذا الاقتراح تزامنا ويوم المرأة العالمي، وأعتقد بأنه يحمل بشرى ورسالة هامة ليس فقط للمرأة العاملة في البلاد انما للعائلة والمجتمع أيضا، وليكن اقتراح القانون هذا، هدية كتلة الجبهة البرلمانية للنساء في يومهن النضالي".