الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب بخان يونس يعلن موافقته على المشاركة في الحكومة القادمة ويدعو الى الاسراع في تشكيلها

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 13:19 )
خان يونس- معا- أعلن عماد عصفور القيادي في حزب الشعب, وعضو لجنة القوى الوطنية والاسلامية في خان يونس, أن حزب الشعب وافق بصورة أولية على المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية, على أساس أن الحزب قد عرض على رئاسة الوزراء ورئاسة السلطة مذكرته المتعلقة بـ"القضايا الأجتماعيه والديمقراطية", مؤكداً انه سيعلن عن من سيمثله في الحكومة خلال اليومين القادمين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده حزب الشعب شرق خانيونس, لمناقشة رؤية الحزب للحكومة القادمة, حيث توقف المجتمعون مطولا حول المشاورات التي أجراها وفد الحزب, برئاسة أمينه العام بسام الصاحي خلال الأيام الفائتة.

أكد الحزب خلاله على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الوطنية, لإنجاز مجموعة من القضايا الوطنية المهمة, وعلى رأسها المصالحة الوطنية بين القوى والعائلات.

وطالب الحزب بضرورة أن يكون وزير الداخلية من الشخصيات الوطنية المستقلة, حتى يتم العمل السريع على أعاده الاعتبار للأجهزة الامنية, ولكي تأخذ دورها على أكمل وجه.

ودعا المجتمعون على ضرورة الاتفاق على بعض القضايا, ومن ضمنها حيادية التعليم وضرورة تشكيل مجلس وزاري مصغر, والعمل على تبني مذكرة الحزب التي تم نقاشها بين وفد الحزب ورئيس الوزراء, مؤكدين على الاهتمام بها بعد تشكيل الحكومة.

وشدد الحزب على الاهتمام بالموازنة التي لا بد أن تهتم بقطاع الزراعة, حيث توجد له موازنة 1% فقط, وبعض القضايا الأخرى المتعلقة بالشباب والمرآة والعمال.

وأكد عصفور على أن الحزب سينظم أنشطة كفاحية في يوم الأرض, ومن ضمنها زراعه وغرس أشتال في المناطق القريبة لخطوط التماس, للتأكيد على دور الحزب الوطني في مجابه جدار الفصل, كما تم الاتفاق على عقد مزيد من اللقاءات لوضع القاعدة الحزبية في نتائج الحوارات التي عملها الحزب خلال الأيام الفائتة.