الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف جنين تتفقد عددا من المساجد في المنظقة الشرقية

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 12:25 )
جنين -معا- تفقدت مديرية اوقاف محافظة جنين عددا من المساجد في المنطقة الشرقية اثر الصاعقة التي ضربت مسجد المطلة بقرية المطلة الى الشرق من مدينة جنين والتي على اثرها اعطبت اسلاك وساعة الكهرباء بالمسجد، وضربت الركن الشمالي من المسجد محدثة حفرة في حجر البناء.

ووقف الشيخ حسن شحادة مدير الاوقاف ورئيس قسم المساجد، والاعلام على سير عمل التصليحات التي تجري بالمسجد من اعادة تمديد اسلاك وساعة الكهرباء حسب الاصول الهندسية والتقنية لتفادي اي ضرر مستقبلا لا قدر الله ، واطلع على سير العمل الجاري بمأذنة المسجد والتي شارفت على الانتهاء.

وفي سياق متصل تم تحديد اتجاه القبلة لمسجد الفاروق عمر بن الخطاب ببلدة دير ابو ضعيف والذي شرع البناء به، وتم الاطلاع على سير والية العمل منوها الى ضرورة الاتقان في كل مرحلة, والتقيد بالتعليمات الهندسية ومراجعة مديرية الاوقاف باي جديد.

وشملت جولة التفقد ايضا مسجد ام التوت بقريةام التوت ، وتم بحث اليات تحديد العمل لاعادة ترميم سكن الامام هناك ،ومسجد الشهيد ياسرعرفات بقرية جلقموس، ومسجد الزبير بن العوام بحي الالمانية والاطلاع على الاضافات التي تمت عليه .

وقال شحادة ان سياسة المديرية وضمن اعلى سلم اولوياتها خدمة وصيانة وتفقد المساجد، حيث الاجتماعات المستمرة بالائمة والخطباء والسدنة الذين هم الركن الاساس، وكذلك الجولات التفقدية والكشفية المستمرة سواء القائمة منها او التي قيد الانشاء من اجل الوقوف على احتياجاتها.