الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تعقد ورشة حول آليات تطبيق نظام التسجيل الالكتروني

نشر بتاريخ: 15/01/2013 ( آخر تحديث: 15/01/2013 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة ورشة عمل حول اليات تطبيق نظام التسجيل الالكتروني الموحد وذلك في قاعة الاجتماعات بمركز الحاسوب الحكومي بحضور عدد من ممثلي و مطوري برمجيات الوزارات و المؤسسات الحكومية و رؤساء الأقسام و المعنيين في الادارة العامة للمعلوماتية.

وافتتح اللقاء المهندس رامي لبد مرحبا بالحضور الكريم شاكرا لهم حضورهم و مشاركتهم. و أستعرض أهم انجازات وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في التحول الالكتروني للعام 2012. مشيراً لخطوات الوزارة بالشراكة مع الوزارات و المؤسسات الحكومية في صياغة الخطة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية.

وأوضح أهمية مشروع نظام التسجيل الالكتروني الموحد في مشروع الحكومة الالكترونية ، و أهميتها في التسهيل على المواطنين للوصول الى الخدمات الالكترونية الحكومية.

وشرح المهندس ابراهيم أبو جلنبو خدمة التسجيل الحكومي الموحد SSO ، و ألية عملها و طرق طلب الصلاحيات، و دور كل من مطوري البرمجيات و المنسقين في التعامل مع التسجيل الالكتروني الموحد.

كما تطرق لشرح دليل الاستخدام الخاص بكل من مطوري البرامج و مشرفي المواقع الالكتروني الحكومية. و أوضح أن المرحلة القادمة سيعمل طاقم وزارة الاتصالات لتحويل كافة حسابات دخول الموظفين على موقع الحاسوب الحكومي الى النظام الجديد دون أن يؤثر على طريقة دخول الموظف لصفحة الخدمات الحكومية الخاصة به.

وأجاب م. ابراهيم عن استفسار حول مدى امكانية متابعة الحسابات و تقديم الدعم الفني للمواطنين بأن كل وزارة ستعمل على متابعة الحسابات الخاصة بالمواطنين حسب الخدمة المطلوبة.

ودعا م. اسماعيل حمادة مدير عام الحاسوب الحكومي بوزارة الاتصالات جميع الوزارات و المؤسسات الحكومية للعمل سويا في تطوير الخدمات الالكترونية الحكومية، و التسهيل على المواطن للوصول الى الخدمات الحكومية بأفضل و أسرع الية ممكنة.

وشكر المهندس اسماعيل الفريق الذي عمل على تطوير و بناء هذا النظام و هم م. ابراهيم أبو جلنبو، و م. ممدوح زقوت، و م. سامر الددح، و م. حامد أبو سعادة في التصميم.

و أوصى المشاركون بضرورة إضافة خاصية التعامل مع المواطن الذي لا يجيد استخدام الحاسوب وضرورة التحويل لنظام التسجيل الموحد من قبل الوزارات و المؤسسات الحكومية.

كما دعا المشاركون الى تسجيل العمليات التي يقوم بها منسقي الوزارات على صفحتهم لادارة الحسابات وامكانية ربط الحسابات الخاصة بالوزارة طالبة الحساب

ودعا المشاركون الى توفير الية اتصال و مركز للدعم الفني لخدمة التسجيل الموحد واضافة خاصية الشكاوى للمواطنين في خدمة التسجيل الموحد.

وأكد المشاركون على اهمية اضافة صفحة عامة على صفحة الخدمة الرئيسية تحتوي على بيانات منسقي الوزارات و المؤسسات الحكومية للتواصل معهم في حال أي اشكالية لتسجيل الدخول أو انشاء الحساب.