الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يطالبن بدور اكثر فاعلية لخدمتهم

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 16:24 )
أريحا- معا- نظم برنامج التاهيل المبني على المجتمع المحلي في قاعة مركز الطفل بالتعاون مع بلدية اريحا وبرنامج الدعم النفسي التابع لوكالة الغوث الدولية جلسة تحت عنوان ( حقي واحتياجاتي في المجتمع المحلي ) بحضور 20 من امهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة, حيث ركزت الجلسة على احتياجات الطفل المعاق في المجتمع المحلي.

وتحدثت الامهات عن احتياجات اطفالهن غير المتوفرة عادة, حيث طالبن بعقد لقاءات مع اصحاب القرار في المجتمع المحلي التي لها دور فعال والتي ممكن ان تخدم قضية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتناولت الجلسة كذلك نصائح ارشادية للامهات وكيفية التعامل مع اطفالهن ذوي الاحتياجات الخاصة داخل نطاق الاسرة, كما طالبن بعقد دورات بوجود اخصائيين في العلاج الطبيعي والوظيفي والنفسي حيث تم الاتفاق على ترتيب لقاءات مع اصحاب الاختصاص بالتنسيق مع برنامج الدعم النفسي.

وتاتي هذه الجلسة ضمن سلسلة جلسات تفريغية وارشادية لامهات الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة اريحا، وحاضر في هذه الجلسة رباب ابو سليم من برنامج الدعم النفسي التابع لوكالة الغوث الدولية وامل محارمة وريم جلايطة من برنامج التاهيل المبني على المجتمع المحلي.