الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لتعميم نموذج المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 16/01/2013 ( آخر تحديث: 16/01/2013 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- دان حزب الشعب الفلسطيني اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس، اعادة اقتحام باب الشمس وقمع المعتصمين فيه من نشطاء المقاومة الشعبية، الذين تمكن العديد منهم من العودة لموقع المخيم بعد اختراق اجراءات الاحتلال من اجل مواصلة الاعتصام على الاراضي الفلسطينية المستهدف بالاستيطان، شرق مدينة القدس المحتلة. وكذلك اقدام تلك القوات على اخلاء هؤلاء النشطاء وملاحقتهم تحت وابل من إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع، الى جانب اعتقال العديد منهم وتحويلهم لمراكز الاعتقال، في محاولة لكسر ارادتهم وافشال اعتصامهم.

واعتبر الحزب ان هذا التصعيد الاسرائيلي واعتداءاته الجديدة، جاءت لتمثل دليلاً إضافياً على عدوانية وهمجية الاحتلال واستمرار تنكره للأعراف الإنسانية والقانونية وكافة المواثيق الدولية.

كما وجه حزب الشعب في بيان صحفي، التحية والتقدير للنشطاء الذين شاركوا في فعاليات الاعتصام، مثمنا إصرارهم على احباط مخططات الاحتلال الاستيطانية في تلك المنطقة، مشيرا إلى أن نجاحهم في الوصول إلى هدفهم يعكس عزيمة وإصرار شعبنا على التمسك بأرضه واستعداده للتضحية من اجلها، الأمر الذي يستدعي تعميم هذا النموذج في إطار إستراتيجية فلسطينية شاملة.

ودعا الحزب في ختام بيانه كافة المنظمات الحقوقية الدولية التدخل لحماية المدنيين الفلسطينيين ونشطاء المقاومة الشعبية، ومنع المساس بهم وفضح ممارسات الاحتلال وضرورة التدخل الجاد لوقف الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني، داعيا كل أحرار العالم لتكثيف حملات التضامن مع شعبنا في كافة الأراضي الفلسطينية.