الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر بغزة تهنئ المرأة الفلسطينية والعربية بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- هنأت جامعة الأزهر بغزة المرأة الفلسطينية والعربية, بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار.

حيث قامت دائرة "العلاقات العامة والإعلام" بالجامعة, بزيارة جميع العاملات بالجامعة، ووزعت عليهم بطاقات معايدة وورود, احتفاء بهذه المناسبة كما التقطت لهن العديد من الصور التذكارية.

ووجه الأستاذ الدكتور جواد وادي, رئيس الجامعة, التهاني الحارة للمرأة الفلسطينية والعربيةبشكل عام, وخاصة لجميع العاملات بالجامعة "الإداريات والأكاديميات" بهذه المناسبة، مشيدا بالدور الملموس لهن في سير العملية التعليمية والشؤون الإدارية بالجامعة.

ومن ناحيته, هنأ د. جهاد حمد, مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والإعلام, المرأة العاملة بالجامعة, مؤكدا على عطاءها اللا محدود, ودورها الذي لا يخفى على أحد في رفع شأن صرح جامعة الأزهر الشامخ.

ويذكر أن فكرة تخصيص يوم المرأة, جاءت في مطلع القرن العشرين, بعد أن وصل النشاط الصناعي ذروته وازداد عدد السكان, وبدأت المرأة تشارك في دفع عجلة الاقتصاد في الغرب, ففي عام 1910م أعلن مؤتمر "النساء الاشتراكيات" في كوبنهاجن تخصيص يوم عالمي للمرأة, تقديرا منه لجهود الحركات النسائية, ومطالبة النساء بالحصول على حق الاقتراع، وتم الاحتفال بأول يوم عالمي للمرأة في 29 آذار عام 1911م في النمسا والدنمارك وألمانيا وسويسرا، حيث نظمت مسيرات شارك فيها رجال ونساء, طالبوا بمنح المرأة حق الاقتراع وإنهاء التمييز الوظيفي بين الجنسين.